الارشيف / حال قطر

الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني: «برزان للقيادات الشبابية» تستهدف بناء قيادات تنهض بالمجتمع

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الدوحة - سيف الحموري - قال الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن حسن آل ثاني رئيس مركز شباب برزان، إن أكاديمية برزان للقيادات الشبابية هدفها بناء كيانات تركز على الجانب القيادي، منوهاً بأن الجانب القيمي والأخلاقي من أهم ركائز الاكاديمية التي تم إطلاقها العام الماضي.
جاء ذلك خلال حفل ختام النشاط الصيفي بأكاديمية برزان للقيادات الشبابية بمركز شبــــاب برزان، بحضـــــــور خريجي الأكاديمية وعدد من الضيوف وأولياء الأمور.

89d51d58aa.jpg
وأوضح الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني أن من أهم أهداف المراكز الشبابية، بناء الإنسان وتنمية المجتمع وذلك وفقا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله تعالى ورعاه -، لبناء الإنسان القطري، وكما قال سموه إنه يبقى الإنسان موضوع خطط التنمية ومحورها وهدفها.
وأوضح رئيس مركز شباب برزان أن فكرة الأكاديمية تقوم على ثلاثة محاور استراتيجية هي التنفيذ والمهارة والقيم مؤكداً أن الحلم هو تخريج قيادات حقيقية تنهض بالمجتمع.
وقال: «برزان يسعى من خلال أنشطته إلى بناء مجتمع ثقافي متكامل، يتضمن (رؤية وقيّم وأهداف)، وتعد الرؤية إنجازا قيمياً ثقافياً بريادة الإبداع وروح الفريق الواحد والتحدي والاحترافية، وبأهداف تعمل على بناء مجتمع بروح قيمية وهوية قطرية بمنظور أخلاقي متكامل».

17a3f5d8dc.jpg
وعن برامج «برزان» الجديدة تابع: «القائد القيمي هو أحدث برامج مركز شباب برزان التي تهدف للنهوض بقطر وخدمة الإنسانية». من جهته قال الشيخ عبد العزيز بن سعود آل ثاني نائب رئيس مركز شباب برزان أن أكثر من 1000 من البنين والبنات شاركونا نجاح الأكاديمية هذا العام.
وأضاف: «برزان قدم خلال إجازة الصيف عدداً من البرامج والأنشطة التي طُرح بعضها بشكل استثنائي، مثل أكاديمية برزان للقيادات الشبابية، والتي تقام للعام الثاني على التوالي، وقدمت نموذجاً فريداً من نوعه في العمل الشبابي».

من جهته قال الطالب الشيخ عبد العزيز بن فهد خالد آل ثاني - مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية ان مشاركته كانت لها الأثر الكبير في الاستفادة من الأنشطة والبرامج التي أقامتها الأكاديمية، وأنه كون علاقات واسعة من الطلاب والمشرفين، واستطاع أن يستفيد من كافة الأنشطة التي عرضتها الأكاديمية.
أما أيمن العنزي – مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية فقال ان الأكاديمية ساهمت في تعزيز مفهوم القيادة لدى الشباب مؤكداً أنهم سيسعون دائماً للتسجيل في برامج الأكاديمية.
بدوره قال محمد علي جبر النعيمي مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية ان مركز شباب برزان يعتبر من المراكز الشبابية الفريدة التي استطاعت أن تقدم برامج وأنشطة شبابية يستفيد منها كل شاب، وتصقل بالفعل شخصيته ومهارته.
فيما قال خالد عيد الكواري مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية أن التكريم الذي حظي به الطلاب المشاركون دافع كبير لهم للمشاركة باستمرار في أنشطة الأكاديمية مبيناً أن البرامج التي شملتها الأكاديمية غطت تقريباً كل ما يحتاجه الشاب.
أما جاسم الرميحي مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية فأشار إلى أهمية وجود أكاديمية برزان للقيادات الشبابية في تعليم الطلاب وتأهيلهم خلال الفترة الصيفية خاصة فيما يتعلق بالقيم والمهارات القيادية التي ركزت عليها الأكاديمية.
وأشاد محمد مبارك الكعبي بالفعاليات والأنشطة التي ينظمها برزان مؤكداً رغبة معظم المشاركين بالمشاركة في الفعاليات والبرامج التي تنظمها برزان.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا