الارشيف / حال قطر

خلال مشاركتهم في «بذور من أجل المستقبل» بأوزبكستان.. طلاب قطر يستعرضون مهاراتهم في تقنية المعلومات والاتصالات

الدوحة - سيف الحموري - يشارك طلاب من دولة قطر في النهائيات الإقليمية لبرنامج «بذور من أجل المستقبل» المخصص للطلاب الجامعيين من منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى؛ وذلك بالتعاون بين شركة هواوي ووزارة التكنولوجيا الرقمية وجمعية تعليم تقنية المعلومات في جمهورية أوزبكستان، إلى جانب العديد من شركات الاتصالات، والهيئات التنظيمية والعمالية، ومؤسسات التدريب المهني.

وتمتد النهائيات على مدار أسبوع، ويُشارك فيها 150 طالباً من جامعاتٍ رائدة تمثل 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى؛ بما في ذلك قطر وأذربيجان والبحرين والعراق والأردن وكازاخستان والكويت وقيرغيزستان ولبنان وعمان وباكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان.
ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز المعرفة، وتطوير المواهب العالمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ومد جسور التعاون، ودفع عجلة الشمول الرقمي العالمي.
 ومن خلال تشجيع العقول الشابة على الاستفادة من التقدم التكنولوجي، تسعى هذه المبادرة إلى بناء جيل جديد من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، وإرساء أسس مستقبلٍ أفضل للجميع. وسيقوم الطلاب المشاركون بعرض مشاريعهم المبتكرة في مسابقة Tech4Good على لجنة تحكيم متخصصة، حيث يتم اختيار فريقين متميزين للمشاركة في النهائيات العالمية العام المقبل في الصين.
ويعد برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات «بذور من أجل المستقبل» من هواوي مبادرة رائدة تهدف إلى تنمية المواهب العالمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وشارك في البرنامج منذ إطلاقه في عام 2008 أكثر من 18 ألف طالب من 141 دولة حول العالم، كما حظي بدعم ما يزيد على 360 من كبار المسؤولين ورؤساء الدول، ودعم البرنامج التعاون مع أكثر من 500 جامعة وكلية للارتقاء بقدرات الجيل الجديد من قادة ومبتكري مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
وتتضمن أجندة البرنامج لهذا العام مجموعة متنوعة من الجلسات التدريبية وورش العمل التي تغطي أحدث ابتكارات وتطورات تقنية المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى القيادة العلمية والتقنية، كما سيتطرق البرنامج إلى قضايا عالمية ومشاريع مبتكرة ضمن مبادرة Tech4Good. وسيحظى المشاركون في البرنامج بفرصة فريدة لتوسيع آفاقهم المعرفية، وتكوين فهمٍ أفضل لتقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وتعزيز نقاط قوتهم وتطورهم في المستقبل، إلى جانب تحسين قدرتهم التنافسية في سوق العمل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا