الارشيف / حال قطر

"قطر للتأمين" تعيد هيكلة عمليات تأمين السيارات في المملكة المتحدة

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت مجموعة /قطر للتأمين/، شركة مساهمة عامة قطرية، عن انتهاء إعادة هيكلة استراتيجية عمليات تأمين السيارات في المملكة المتحدة.
وأوضحت المجموعة أن هذه الهيكلة الجديدة تتماشى مع استراتيجيتها لتنظيم عمليات الاكتتاب وإعادة العمليات الدولية لـ/قطر للتأمين/ وتحقيق أرباح، مبينة حرصها على مواصلة عملياتها الدولية في تحقيق ربحية مستدامة، لاسيما بعد اكتمال عملية إعادة الهيكلة بنجاح.
وأبرزت أن الهيكلة الجديدة تتيح لها التحول من مقدم خدمات تأمين مباشر على السيارات في المملكة المتحدة إلى معيد تأمين، مما يضمن لها تحقيق استقرار وربحية أكبر مع تحكم في عمليات تأمينات السيارات في المملكة المتحدة كمعيد تأمين.
وأشارت إلى استمرارها في امتلاك شركتي /الخليج الغربي للتأمين/ و/ماركرستدي للتأمين/ المحدودة المملوكة بالكامل في جبل طارق كجزء من إعادة الهيكلة، على أن تواصل الشركتان خدمة عملائهما الحاليين بأعلى المعايير، حيث لن تصنف بعد الآن الشركتان كمجموعة محتفظ بها للبيع وعمليات غير مستمرة.
وفي سياق متصل، قال السيد سالم المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة /قطر للتأمين/، إنه تم اتخاذ هذا القرار وفقا لنهج المجموعة نحو إعادة التوازن إلى عملياتها الدولية والإقليمية، والعمل على تعزيز الربحية للمساهمين، وتطوير أعمال المجموعة، وتنويع المخاطر، وتوظيف رأس المال في أسواق مختلفة، وعدم التمركز في أسواق محددة، مضيفا "نتطلع إلى مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا التي حققت لنا نجاحا كبيرا، وتعزز من أرباح المجموعة بشكل مستدام".

Advertisements

قد تقرأ أيضا