الارشيف / حال الكويت

العوضي موقعاً اتفاقية التعاون مع ماكينزي- بلاكمان بحضور معرفي ولويس

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 10 يوليو 2024 10:28 مساءً - لندن - كونا - وقعت دولة الكويت ومؤسسة الملك البريطانية أول من أمس، اتفاقية تعاون متعدد المجالات، في إطار فعاليات احتفال البلدين بالذكرى 125 لإقامة الشراكة بينهما.

ووقع الاتفاقية بمقر سفارة الكويت بلندن سفير الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي، والمدير التنفيذي للمؤسسة كولن ماكينزي-بلاكمان، بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي، والسفيرة البريطانية لدى دولة الكويت بليندا لويس، إلى جانب رئيس مجلس إدارة جمعية السدو الشيخة بيبي الدعيج الصباح.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إنتاج تارتان رسمي (قماش صوفي إسكتلندي) جديد، يجمع بين مواد النسيج والأنماط والألوان والتقنيات التقليدية من البلدين، ليتم تقديمه خلال الأشهر المقبلة، لتسجيله في السجل الأسكتلندي الرسمي للتارتان.

كما سيسمح الاتفاق بتطوير منشأتين زراعيتين، مصممتين خصيصاً في قصر هايغروف هاوس، مقر إقامة ملك بريطانيا تشارلز الثالث والملكة كاميلا، حيث إن حدائقه مفتوحة للجمهور بين مارس وأكتوبر من كل عام.

وستعمل المنشأتان على تثقيف الزوار وتشجيع تبادل الخبرات بين البستانيين البريطانيين والكويتيين، من الشباب الشغوفين والخبراء المتمرسين، في هذا المجال.

ووفقاً لنص الاتفاقية سيتم إنشاء برنامج للتبادل البستاني مدته 3 سنوات، سيعمل على تطويره خبراء البستنة من كلا البلدين، من خلال برامج الإقامة الذي يشمل الإقامات الملكية.

وستركز المواضيع الرئيسية لبرنامج التبادل، على الممارسات البستانية والزراعية المستدامة وتحسين الأمن الغذائي، ومساعدة المجتمعات على التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا