الارشيف / حال الكويت

اليوسف والمشعان لدى تفقد سكن العمالة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 14 يونيو 2024 10:54 صباحاً - وعدت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، بتقديم مشروع بقانون جديد إلى مجلس الوزراء، يمكن الجهات المعنية من إزالة المخالفات من دون سابق إنذار.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة المشعان بجولة ميدانية مع النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف، لرصد وإزالة مخالفات البناء في منطقتي المنقف والمهبولة وغيرهما من المناطق.

وقالت المشعان لـ«الراي»: إن «الجولة كشفت الكثير من المخالفات، وبلدية الكويت ستقوم بدورها وسيطبق القانون على الجميع وأي مخالفة تتطلب الإزالة المباشرة سيتم إزالتها. كما بدأنا في قطع التيار الكهربائي عن كل العقارات التي تنطبق عليها المخالفات الجسيمة للوائح البلدية أو قرارات وزارة الكهرباء، مبينة أن البلدية تختص بعمل الإنذارات ورصد المخالفات، ثم تقوم وزارة الكهرباء بدورها في قطع التيار الكهربائي».

وشدّدت على أن «صاحب العقار الذي لا يمتثل لإنذارات البلدية، سنقوم باتخاذ إجراءاتنا بإزالة مخالفاته»، موضحة أن «قرار إغلاق النظام على ملفات العقارات هو لوقف الرخص في البلدية، حيث إن لدينا لجنة تحقيق محايدة من الفتوى والتشريع ستحقق في حادثة حريق المنقف».

Advertisements

قد تقرأ أيضا