حال الكويت

عبدالعزيز العجمي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 13 أكتوبر 2024 11:20 مساءً - تسعى وزارة الشؤون الاجتماعية لتطوير آلية الصرف المالي الداخلي للجمعيات الخيرية والمبرات، من خلال رفع الشيكات وأذونات الصرف عبر النظام الآلي المتكامل التابع لإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، حيث ستكون الموافقة على الصرف فورية.

وقال مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الوزارة عبدالعزيز العجمي لـ«الراي» إن «الإدارة عقدت اجتماعاً موسّعاً مع ممثلي الجمعيات الخيرية والمبرات، حضره ما يقرب من 100 ممثل، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض البنوك المحلية، للاطلاع على الآليات الجديدة والإجابة عن أي استفسار لدى الجهات الخيرية».

وأضاف العجمي أن «الاجتماع تطرّق إلى تطوير وحوكمة عمليات الصرف الداخلي، وخضوعها لنظام الرقابة المالية والحوكمة الداخلية لمنظومة الجمعيات الخيرية المعتمدة»، مبيناً أن «النظام الآلي المتكامل سيكون مفتوحاً للجمعيات والمبرات الملتزمة باللوائح والضوابط القانونية، وسيغلق تلقائياً في حال عدم التزام الجهة الخيرية بضوابط الحوكمة».

ولفت إلى أن «الجهات الخيرية تستطيع إرسال أذونات الصرف أو الشيكات، بشكل منفرد أو جماعي وترفع على النظام الآلي المتكامل، وستكون الموافقة فورية، ولن يكون هناك أي تعطيل لعمليات الصرف للمساعدات وغيرها من المصاريف الخاصة بالجهات الخيرية».

Advertisements

قد تقرأ أيضا