حال الكويت

«الإطفاء» تحتفل باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 13 أكتوبر 2024 11:20 مساءً - نظّمت قوة الإطفاء العام فعالية، أمس، بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، تحت عنوان «تمكين الجيل القادم من أجل مستقبل قادر على الصمود».

وقال نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة بالتكليف العميد أحمد هايف حمود، في كلمة له، إن الفعالية تنظم مواكبة لليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث الذي يُقام في 13 أكتوبر سنوياً، وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف تعزيز ثقافة عالمية للتوعية بالمخاطر والحد من خسائر الكوارث.

وركز الاحتفال هذا العام على دور التعليم في حماية الأطفال والشباب، وتمكينهم من أجل مستقبل آمن من الكوارث، والدعوة لتسخير قطاع التعليم للحد من مخاطر الكوارث التي قد يتعرّض لها الأطفال في سن المدرسة، بضمان قدرة المدارس في الصمود بمواجهة الكوارث وأنها جزء من نظم الإنذار المبكر بالكوارث.

كما يهدف لتأهيل الأطفال والشباب لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الإنذار والتحذير بالكوارث وشيكة الحدوث التي تطلقها الجهات المختصة، بالإضافة الى إقرار وتنفيذ الإطار الشامل للسلامة المدرسية 2022-2030، الذي يتمحور حول ثلاثة ركائز، هي مرافق مدرسية أكثر أماناً، والسلامة المدرسية، وإدارة استمرارية التعليم وتعليم الحد من المخاطر والقدرة على الصمود.

وتخلل الفعالية ورش عمل، شارك بها إضافة الى قوة الإطفاء العام ممثلون من وزارات الداخلية والإعلام والصحة والتربية، وإدارة الأرصاد الجوية وحضور ممثلين آخرين لجهات حكومية وغير حكومية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا