حال الكويت

فيصل العتيبي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 13 أكتوبر 2024 11:20 مساءً - كشف رئيس لجنة المخيمات الربيعية في بلدية الكويت فيصل العتيبي عن وجود مقترحات لاستثمار بعض مواقع التخييم خلال الموسم المقبل، وهي قيد الدراسة في اللجنة.

وقال العتيبي في تصريح لـ«الراي» إنه سيتم تقليص عدد مواقع التخييم وإلغاء البعض منها، بسبب عدم الإقبال عليها من الجمهور من ناحية، وبناء على طلب من الهيئة العامة للبيئة لمكافحة التصحّر من ناحية أخرى، على أن يتم الكشف عن المواقع المعتمدة كافة قريباً.

وأكد أن موسم التخييم سيبدأ كما هو محدد له في 15 نوفمبر المقبل وينتهي في 15 مارس، كما أنه لن يكون هناك أي تغيير أو تعديل في المدة المقررة، مشيراً إلى أن اللجنة قرّرت خلال اجتماعها الأخير عدم زيادة الرسوم، وهي 50 دیناراً لا تُسترد لترخيص موقع مخيم، و100 دينار كتأمين لكل ألف متر أو أقل، تُسترد بعد إزالة المخيم وتنظيف الموقع.

وبيّن العتيبي أن «مساحة المخيم الواحد ستكون 1000 متر مربع، وهي متاحة للجميع من دون استثناء، والوافدون يحق لهم الحصول على رخصة المخيم».

ولفت إلى أن من أبرز التوصيات خلال اجتماع لجنة المخيمات الربيعية الأخير، أن يكون الترخيص للجمعيات التعاونية عن طريق الموقع الإلكتروني للبلدية، بدلاً من أن يكون يدوياً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا