الارشيف / حال الكويت

الجامعة الأمريكية في الكويت احتفلت بتخريج دفعة 2024

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 14 يونيو 2024 12:36 صباحاً - احتفلت الجامعة الأمريكية في الكويت AUK، بتخريج كوكبة من خريجي دفعة عام 2024، وذلك يوم الأربعاء الماضي في «ذا أرينا كويت»، بحضور مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الشيخة دانا ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، إضافة إلى عدد من الديبلوماسيين وكبار الشخصيات وعائلات الخريجين.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة روضة عواد كلمة للطلبة الخريجين، تحدّثت فيها عن الرحلة الرائعة للجامعة على مدار العشرين عاماً الماضية، قائلة: «إن للجامعة رؤية إستراتيجية منذ تأسيسها عام 2004، وهي أن تظل في الطليعة دائماً، وأن تواصل التطور والابتكار، ونفخر بشراكتنا مع مؤسسات رائدة مثل جامعة دارتموث، وببرامجنا المعتمدة دولياً، كما نفخر بأنشطة الجامعة في مجال التوعية المجتمعية والعمل التطوعي، والتي توفّر مساحة للنمو الشخصي والتطوير».

الإصرار والتفكير النقدي

ثم توجهت عواد بالنصح للطلبة الخريجين، حيث شجعتهم على مواصلة النجاح بعد التخرج، قائلة: «بينما تبدأون هذه المرحلة الجديدة، أرجو أن تقدروا المعرفة والقيم التي اكتسبتموها في الجامعة، وتحلوا بالإصرار والتعاون والتعاطف والتفكير النقدي وروح التعلم مدى الحياة».

ثم ألقى الكلمة الرئيسية في الحفل، المؤسس المشارك لـ«أنغامي» والرئيس التنفيذي لـ«أنغامي وOSN+» إيلي حبيب.

وقال حبيب «نحن نتعلم ونجرب أشياء جديدة وندفع أنفسنا إلى الأمام ونغير عالمنا من خلال ارتكاب الأخطاء، فشخصيتكم لا تتكون فقط لأنكم أذكياء، بل لأنكم تحملتم المعاناة والكفاح، فتلك المعاناة التي تأتي من ألم الفشل هي التي تبني الصمود وتحقق النجاح والتقدم، ربما لا تستطيعون تذكر الليالي الطويلة التي قضيتموها في الدراسة، والتحديات التي تغلبتم عليها، لكنكم اكتسبتم العديد من الخبرات والتجارب التي تم تكوينها على مدار الرحلة».

بيئة متنوعة ثقافياً

وقدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية الدكتور عبدالرحمن الفرحان، الطالب المتفوق صلاح ملك، والحاصل على بكالوريوس الآداب في تخصص العلوم الاجتماعية والسلوكية بمعدل 3.96، حيث أكد ملك في كلمته للخريجين، أن البيئة الداعمة في

الجامعة من أهم عوامل نجاحه، مبيناً أنه «على الرغم من أن الدافع الداخلي هو المحرك الأساسي، فإن من الصعب أن يزدهر الإنسان ما لم يكن في البيئة المناسبة»، مشيراً إلى أنه «قد رسب في المرحلة الثانوية مرات عدة، وقد مر بمراحل عصيبة لم تزده سوى إصرار على تحقيق أحلامه».

وبينما أكد صلاح أن الصعوبات والتحديات التي واجهها لم تثنه عن تحقيق التفوق الدراسي، أشاد بالبيئة المتنوعة ثقافياً والمتسمة بالود والمهنية والتشجيع في الجامعة، والتي ساعدته على تحقيق نتائج يفتخر بها، مشيراً إلى أن التجربة الجامعية قد تركت آثاراً إيجابية على مستقبله وحياته.

بكالوريوس لـ 415 خريجاً

خلال الاحتفالية، منحت الجامعة درجة البكالوريوس لـ415 خريجاً، منهم:

- 155 من كلية الآداب والعلوم.

- 128 من كلية إدارة الأعمال والاقتصاد.

- 132 خريجاً من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

تقدير امتياز ومرتبة شرف

من بين دفعة عام 2024، حصل 11 منهم على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، و26 حصلوا على مرتبة الشرف العليا و45 تخرجوا بمرتبة الشرف.

تسليم الشهادات

تم تسليم الخريجين شهادات تخرجهم من قبل رئيسة الجامعة والعمداء، وهم علي شرارة ممثلاً عن كلية الآداب والعلوم، ورالف باليام ممثلاً عن كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، ومحمد العبد ممثلاً عن كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

الطرة إلى اليسار

جرياً على الأعراف الأكاديمية، طلبت رئيسة الجامعة من الخريجين تحويل الطرة المتدلية من قبعاتهم من اليمين إلى اليسار، إعلاناً بتخرجهم رسمياً من الجامعة.

وفي نهاية الحفل، التقط الخريجون الصور التذكارية مع العائلات والأصدقاء والأساتذة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا