الارشيف / حال الكويت

12 شخصية وطنية... كرّمها مؤتمر «من الكويت نبدأ»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 19 يونيو 2023 10:03 مساءً - كرّم المؤتمر الوطني الحادي والعشرون (من الكويت نبدأ... وإلى الكويت ننتهي) 12 شخصية كويتية من مختلف أطياف المجتمع الكويتي الذين رحلوا عن الدنيا إلى الرفيق الأعلى تاركين بصمات واعمالاً وطنية خالدة ومناقب جليلة في مختلف المجالات.

ففي حفل أُقيم لتكريم أُسر وعائلات النخبة المكرّمة من العوائل الكويتية العريقة في مسرح مكتبة البابطين للشعر العربي مساء أمس الأول، أكد رئيس لجنة الإشراف العليا للمؤتمر، المحامي يوسف الياسين، أن المؤتمر يُعزّز قيم الولاء والوفاء للكويت وينشر معاني الوسطية والوطنية ويحيي سيراً وقدوات لشخصيات كويتية خالدة ومعرفاً بمناقبهم ومآثرهم.

عماد الجلوي

وقال «لابد أن نحرص جميعاً وأن نتمسك بالوحدة الوطنية فهي السلاح والحصن الحصين أمام كل متربص يضمر السوء لهذا الوطن وأن نتجاوز خلافاتنا ونتسامى على جراحنا من أجل هذا الوطن الغالي».

من جانبها، أكدت عضوة اللجنة الاستشارية العليا للمؤتمر المحامية كوثر الجوعان، أن التكريم ظاهرة ثقافية وسلوك حضاري في حياة أيّ مجتمع كونه يوفّر دور المحتفى به كقدوة يُحتذى بها فضلاً عن أنه يحفّز ويحافظ على التوازن الفكري والنفسي للنخب من أبناء الوطن.

وأضافت الجوعان «أن ما نلمسه من تجارب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية يهدر كل الجهود الوطنية من أجل استقرار البلاد في الوقت الذي يتشدقون بأننا قاب قوسين من أعداء يتربصون باستقرارنا ولا ترضيهم حالة الالتفاف حول شرعيتنا الوطنية التي ارتضيناها»، مشيرة الى أن الكويت بلد حرية الرأي المسؤول الذي يحترم الرأي الآخر لا بالتهديد والوعيد، ونشر الإشاعات والفتن.

ودعت وزارة الإعلام إلى تضمين برامجها رسالة هذا المؤتمر وشخصياته، مطالبة وزير التعليم بتضمين مادة التربية الوطنية ايضاً رسالة هذا المؤتمر وشخصياته منذ انعقاده، فهذه هي التربية الوطنية الصحيحة.

بدوره، ألقى مدير مركز تعزيز الوسطية الدكتور عبدالله الشريكة كلمة بعنوان «الكويت تجمعنا» أشار خلالها الى أن الكويت بلد الإنسانية والأعمال الخيرية والمحبة وأنها تحترم الجار، معرباً عن شكره لمَنْ ساهم في المؤتمر الذي يذكرنا بهؤلاء البررة من المواطنين.

وأضاف أن الكويت تتمتع بحُسن العلاقة بين الحاكم والمحكوم، داعياً الله تعالى أن يحفظ أسرة الحكم الكريمة وأن يحفظ الكويت وشعبها.

«عمار يا كويت»

ألقت فتوح المطوع كلمة بعنوان «عمار ياكويت» عبّرت خلالها عن حبها للكويت ومكانتها بين الدول وأعمالها الخيرية في شتى بقاع الأرض، مشددة فيها على دور جميع المواطنين للحفاظ عليها.

فيلم وثائقي و«أوبريت»

تم عرض فيلم وثائقي عن سِير المكرمين، كذلك تم عرض أوبريت وطني عن الكويت، وتم تكريم عائلات الرموز المكرّمة والشركات الراعية واللجان التطوعية.

الشخصيات المكرّمة

1 - المؤسس والمُحب لعمل الخير محمد يوسف عبدالرحمن الرومي.

2 - النائب والوزير عبدالرحمن خالد صالح الغنيم.

3 - النوخذة يعقوب خلف اليتامى.

4 - التاجر الأمين مساعد يوسف عبدالهادي الميلم.

5 - المربية الفاضلة لطيفة عبدالوهاب محمد السنان.

6 - النوخذة محمد بن مدعج بن مبارك المدعج.

7 - بطل المقاومة الكويتية عبدالجبار منصور محمد معرفي.

8 - النائب والوزير علي أحمد إبراهيم البغلي.

9 - أم المعاقين موضي سلطان بن عيسى القناعي.

10 - الناشطة الوطنية عزيزة محمد سليمان البسام.

11 - السفير المتميز غازي محمد أمين الريس.

12 - الأديب والشاعر فاضل خلف التيلجي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا