اخبار اليمن

تزامنا مع أعياد الثورة اليمنية.. تعز تحتفل بتخرج 1500 طالب وطالبة في معهد احتراف

عدن - سعد محمود في الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:41 مساءً - شهدت مدينة تعز، اليوم الإثنين، احتفالاً جماهيريا ورسميا حاشدا بمناسبة تخرج 1500 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى في معهد "احتراف" التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي، رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أعلن الشيخ عبد الرقيب الصبيحي، نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، بدء احتفالات المقاومة الشعبية بأعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر، 14 أكتوبر، و30 نوفمبر)  بفعاليات متميزة ونوعية.

وأوضح الصبيحي أن هذه الاحتفالات بدأت اليوم بتكريم أسر الشهداء، والجرحى، والأسرى، إضافة إلى تكريم الخريجين من الدفعة الثالثة في معهد "احتراف" وعددهم 1500 طالب وطالبة، وتكريم الجرحى الذين فقدوا أطرافهم في معركة العزة والكرامة.

وأضاف أن تكريم أسر الشهداء والجرحى والأسرى يعكس وفاء المقاومة الشعبية لهم ويجسد اهتمامها برؤيتها الاستراتيجية، داعيا الى توحيد الصف الجمهوري تحت راية المعركة والمقاومة للقضاء على المليشيات، وذلك من خلال الاحتفاء والتكريم بكل من قدّموا تضحيات بطولية في الجبهات، سواء من أبطال الجيش الوطني أو المقاومة الشعبية.

وأكد أن مستقبل البلاد ونهضتها يعتمد على الحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر وأهدافها، والقضاء على الإمامة ومخلفاتها وهذه أبرز توجهات المقاومة الشعبية، مشيدا بهذا السياق بجهود الشيخ حمود المخلافي، رئيس المجلس في تكريم أسر الشهداء والجرحى ودعمه المستمر لمعهد "احتراف" ودعم الجرحى، بالإضافة إلى مساهماته الكبيرة في المعركة الوطنية.

كما ثمن جهود معهد "احتراف" في تعليم وتأهيل الطلاب والطالبات، وتمكينهم من اكتساب المهارات الحرفية والمهنية لدخول سوق العمل والتغلب على التحديات الاقتصادية التي خلفتها الحرب.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمعهد احتراف عبد المجيد الزراعي أن الاحتفال بالخريجين وعددهم 1500 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى والاسرى يتزامن مع احتفالات شعبنا بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة وبالتالي تزداد بهجتنا وافراحنا بهذه المناسبة بهذا الاحتفال

وأكد الزراعي أن المعهد عمل من خلال برامجه التعليمية والاحترافية ونقل المستفيدين من مستوى المعرفة النظرية إلى مستوى الاحتراف والانتاج واكتساب مهارات حقيقية ومتنوعة ليكونوا جاهزين لمواجهة التحديات الاقتصادية والصعوبات وتحقيق الاستقلالية حيث يصل عدد الخريجين الى 3800 طالب وطالبة من خلال الأولى والثانية والاحتفاء اليوم بالدفعة الثالثة ولعل التعليم هو التنمية المستدامة والتغلب على أضرار الحرب ومعاناتها.

كما تضمنت كلمة الخريجين للجريح " فواز"  توجيه الشكر الجزيل لرئيس المجلس الأعلى للمقاومة الذي يبذل جهود كبيرة ويولي كل الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى ودعمه علاج الجرحى في الداخل والخارج وإنشاء مركز حديث للأطراف الصناعية لخدمة الجرحى وبرامج إنسانية وداعمة لهذه التضحيات والأخذ بأياديهم الى الانتاج والتمكين بعد أن خذلهم الجميع.

وأعتبر أن الاحتفال يتزامن مع احتفالات أبناء اليمن بأعياد الثورة واستلهام دروسها وأهدافها للقضاء على الامامة الحوثية وما قدمه الثوار الأحرار وكل أبناء الوطن لهزيمة الإمامة وتحقيق الانتصار للجمهورية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا