اخبار اليمن

نقابة الصحفيين تدين اختطاف الصحفي النهاري وتطالب بسرعة الإفراج عن معتقلي الرأي

عدن - سعد محمود في الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:50 مساءً - أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الاثنين، اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي فؤاد النهاري، على خلفية نشاطه الصحفي، وطالبت بسرعة الإفراج عنه وعن جميع المختطفين من معتقلي الرأي.

وقالت النقابة في بيان، إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي فؤاد النهاري عضو النقابة يفيدون باختطافه أمس الأول الجمعة وإيداعه في سجن البحث الجنائي بمدينة ذمار وأخذ تلفونه وجهاز اللابتوب الخاص به على خلفية نشاطه الصحفي.

وحمّلت النقابة في بيان سلطات الأمر الواقع (الحوثيين) في ذمار مسؤولية هذا الانتهاك، وطالبت بسرعة إطلاق سراحه والكف عن مضايقة الصحفيين وأصحاب الرأي.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها لحملات الاعتقالات التي تطال صحفيين وكتاب ونشطاء وأصحاب رأي في توجه قمعي ينتهك حرية الرأي والتعبير وتخالف الدستور والقوانين, محذرة من مغبة هذا التوجه الذي يزيد من توتير الأوضاع.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحفيين فؤاد النهاري, ومحمد المياحي وكافة الصحفيين المختطفين والضغط من أجل إطلاق سراحهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا