اخبار اليمن

شبوة.. نجاة مسؤول أمني من محاولة اغتيال وسط عتق والعثور على جثة شاب داخل فندق في بيحان

عدن - سعد محمود في الاثنين 9 سبتمبر 2024 10:11 مساءً - موقع الهجوم الذي استهدف العقيد الدحبول وسط مدينة عتق (مواقع التواصل)

نجا مسؤول أمني بشبوة من محاولة اغتيال اليوم الاثنين وسط مدينة عتق، في حين عثر على جثة شاب مقتولا في أحد الفنادق بمديرية بيحان، في ظل فوضى وانفلات أمني يعصفان بالمحافظة الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي المدعومة جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن قائد شرطة الدوريات وحماية الطرق بمحافظة شبوة العقيد علي الدحبول تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين يستقلون سيارة بالقرب من نقطة شارع درهم الأمنية وسط مدينة عتق مركز المحافظة لخاضعة لما يسمى قوات دفاع شبوة.

وأضافت، أن الهجوم أسفر عن أضرار بسيارات المواطنين التي كانت قريبة من موقع الحادثة، ولم يتعرض الدحبول او مرافقيه لأي إصابات فيما لاذ المسلحون بالفرار.

في سياق آخر، عثرت أجهزة الأمن على جثة شاب مقتولا داخل فندق تاج السعادة وسط مدينة بيحان غربي محافظة شبوة.

ووفق المصادر فإن الشاب الذي عثر على جثته كان يعمل بائعاً متجولاً وهو من أبناء محافظة تعز، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تواصل عمليات التحري لكشف ملابسات مقتله.

والخميس الماضي، كشف ناشطون عن "وفاة الشاب محمد علي دمان تحت التعذيب بأحد السجون السرية التابعة لقوات العمالقة بمديرية بيحان".

وتشهد شبوة فوضى وانفلات أمني غير مسبوق وارتفاع منسوب الجريمة، في ظل غياب شبه تام لدور مؤسسات الدولة الأمنية والقضائية منذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات على المحافظة في أغسطس 2022م.

Advertisements

قد تقرأ أيضا