حال الإمارات

محاكم دبي تكشف عن «خدمة الزواج» لزوار جيتكس

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الاثنين 14 أكتوبر 2024 02:54 مساءً - كشفت محاكم دبي، خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، عن "خدمة الزواج" التي تستعد لإطلاقها في ديسمبر المقبل لتسهيل إجراءات الزواج من خلال توفير تجربة رقمية شاملة، تتيح للمواطنين والمقيمين والزوار، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و50 سنة، من إتمام كافة خطوات عقد الزواج دون الحاجة إلى زيارة مقر المحاكم.

وقال سعادة محمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى في المحاكم، إن "خدمة الزواج" تعكس رؤية دبي في رقمنة الحياة اليومية وتقديم خدمات حكومية تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الترابط الأسري، من خلال تقليص عدد المستندات المطلوبة، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتي تجسيدا للرؤية الإستراتيجية لمحاكم دبي في تحقيق العدالة الرقمية وتعزيز الثقة في النظام القضائي، وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية.

وأكد العبيدلي أن "خدمة الزواج" دليل على التزام محاكم دبي بتقديم خدمات عادلة وشفافة تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في تحقيق أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33.

وقال محمد الهاشمي رئيس قسم خدمات الأحوال الشخصية بالمحاكم، إن إطلاق "خدمة الزواج" في ديسمبر 2024، سيتم من خلال التعاون مع الشركاء الإستراتيجيين، حيث تمكنت محاكم دبي من دمج 6 جهات حكومية في منصة واحدة، مما سيقلل من التعقيدات الإدارية ويوفر للمتعاملين تجربة سلسة وغير مسبوقة، والتي ستمثل خطوة حاسمة في تحقيق رؤية محاكم دبي لتقديم خدمات ذكية ومبتكرة تلبي تطلعات المجتمع وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة سعياً من محاكم دبي لتقديم خدمات قضائية متطورة تواكب التحول الرقمي السريع وتتماشى مع إستراتيجية "دبي الرقمية"، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الإستراتيجيين عبر تطبيق "دبي الآن".

Advertisements

قد تقرأ أيضا