حال الإمارات

جمعية الإمارات للفلك تحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيسها

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 13 أكتوبر 2024 05:02 مساءً - أقامت جمعية الإمارات للفلك احتفالاً بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها وإشهارها، "تأسست 1999" والذي تزامن مع اللقاء السنوي لمنتسبي جمعية الإمارات للفلك والمهتمين بالفلك وعلومه في دولة الإمارات، وذلك في مقر أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهداف الجمعية التي أنشئت من أجلها، واستعراض أهم إنجازاتها خلال 25 سنة الماضية، وأبرز الأنشطة والبرامج التي تقدمها للمجتمع، كما تمت مناقشة 3 محاور أولها: (ماذا يريد المجتمع من الجمعية؟ وكيف يمكن للجمعية أن تخدم المجتمع؟ )، المحور الثاني :(ماذا يريد الأعضاء من الجمعية؟، وكيف يمكن تشجيع الأعضاء على المساهمة في أنشطة الجمعية؟ )، المحور الثالث :(أهمية الشراكات الخارجية للجمعية مع المؤسسات أو الجمعيات الفلكية، والمؤسسات الأخرى ذات الاختصاص).

أدار اللقاء سعادة إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، الذين استمعوا إلى مقترحات الأعضاء في تلك المحاور وملاحظاتهم، وسبل تطوير أنشطة الجمعية وتعزيز دور أعضائها، ومناقشة الفرص المتاحة والتحديات القائمة، وعدد من المبادرات و المقترحات .

و تم في نهاية اللقاء تكريم الجهات المتعاونة، والإدارات السابقة للجمعية، والأعضاء الفاعلين الذين كان لهم نشاط مميز خلال الفترة الماضية، واطلع الحضور على مرافق قاعة المعارض العلمية في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وحضور عرض القبة الفلكية.

شارك في الملتقى د.عوني الخصاونة -أمين عام الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، ود. مشهور الوردات- استاذ الفيزياء في جامعة الشارقة، وسعادة صدّيق فتح علي الخاجة رجل الأعمال وأحد رواد العمل التطوعي في الدولة وعضو الحمعية، ومن أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء شارك كل من الأستاذة فاطمة الخاطري مديرة القبة الفلكية ، والاستاذ عبدالهادي تقي من العلاقات العامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا