حال الإمارات

الشبكة العربية للإبداع والابتكار تطلق منصة «كشاف الذكية»

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 13 أكتوبر 2024 01:36 صباحاً - أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار إطلاق المنصة الرقمية «كشاف الذكية»، التي تهدف إلى جمع الأفكار والمشاريع المبتكرة من جميع الدول العربية، وتقديمها لحاضنة الأعمال بالشبكة.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية برئاسة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة، والمخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان، رئيس جمعية المخترعين الإماراتية مذكرة تفاهم وتعاون ضمن مبادرتها الجديدة، «شراكات من أجل مستقبل أمة»، كما تم الإعلان عن اعتماد يوم العاشر من أكتوبر من كل عام يوماً عربياً للإبداع والابتكار.

وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي أهمية الابتكار كوسيلة لتجديد الحياة وتحقيق التقدم، وأشاد بإنجازات الجمعية منذ انطلاقتها، وحرصها على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة الداعمة للريادة والابتكار.

من ناحيته، أكد الدكتور محمود عبدالعال فراج، رئيس مجلس إدارة الشبكة، أهمية الابتكار لتحقيق التوافق مع الأسواق المحلية والعالمية، معلناً عن مبادرة جديدة تستهدف المبدعين من ذوي الهمم، التي تهدف لاكتشاف وتقديم مليون كاتب محتوى ومصور ومبتكر. كما أعلن عن إطلاق مسابقة أدبية، بالتعاون مع دار عين حورس للنشر، لتعزيز الثقافة العربية في مجال الرواية.

من جهته، أكد فهد فايز العملة، الأمين العام للشبكة، أهمية التعاون والشراكة لتحقيق مستقبل مستدام، مشيراً إلى أن إطلاق الموقع الإلكتروني للشبكة سيمثل منصة تفاعلية لدعم المبدعين والمبتكرين، معتبراً أن المبادرة تمثل خطوة رائدة نحو تعزيز ثقافة الابتكار في العالم العربي، وتمكين المبدعين من تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا