حال الإمارات

السفير اللبناني: الإمارات شريك أساسي في تخفيف وطأة المعاناة عن الأشقاء

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 13 أكتوبر 2024 04:36 مساءً - "عهد لا ينكث ووعد لا يخلف وثبات لا يلين" بهذه الكلمات وصف سعادة فؤاد شهاب نبيه دندن، سفير الجمهورية اللبنانية لدى الإمارات، العلاقة بين البلدين، موضحاً أن الإمارات شريك أساسي في تخفيف وطأة المعاناة عن الأشقاء في لبنان، حيث أرسلت إلى الآن أكثر من 375 طناً من المواد والمساعدات الإنسانية.

وقال سعادة السفير خلال تواجده اليوم (الأحد) في فعاليات حملة "الإمارات معك يا لبنان" لإغاثة الأشقاء اللبنانيين في أبوظبي : "سنبادل هذا الحب بالوفاء والعطاء بالثناء"، مضيفاً بأن "الحملة تجسد رمزاً للتضامن والاخوة بين الشعبين الإماراتي واللبناني".

وأوضح فؤاد شهاب نبيه دندن، بأن الإمارات كانت دائما ولا تزال إلى يومنا هذا داعم للشعب اللبناني، فالإمارات من أول الدول التي سارعت، لتلبية نداء الإغاثة للشعب اللبناني الذي يعاني من أزمات صعبة.

وقال: "قيادة دولة الإمارات ومنذ تأسيسها، حرصت على ترسيخ رسالة الأخوة والتعايش والتسامح والمحبة، فمنها انطلقت "وثيقة الإخوة الإنسانية"، لافتاً إلى أن الإمارات تعمل بشكل حثيث على تصدير الإنسانية عبر هذه الحملات المتتالية والمستمرة، والتي لم تتوان أبداً عن مساعدة الشعب اللبناني الشقيق عندما دعت الحاجة.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، حفظه الله، الذي بادر بتوجيهاته بإرسال مساعدات لدعم لبنان، مشيداً بجهود دولة الإمارات وشعب الإمارات وكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة، من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجميع الهيئات الإنسانية المعتمدة في دولة الإمارات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا