حال الإمارات

آلاف المؤثرين والمتطوعين ينثرون رسائل محبة من دبي إلى لبنان

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 13 أكتوبر 2024 01:36 صباحاً - شارك آلاف المتطوّعين، بينهم العديد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، في دبي، في الحملة الوطنية الإغاثية «الإمارات معك يا لبنان»، حيث وُضعت أوراق عملاقة على الأرض، وراح كثير منهم يكتبون رسائل تضامن ومحبة للبنان وشعبه، بينها «بحبك يا لبنان»، و«نقف إلى جانب لبنان».

وفي إحدى قاعات مركز المعارض في مدينة «إكسبو دبي»، وقف مشاركون من الفئات العمرية كافة حول طاولات كبيرة، وراحوا يوضبون بطانيات ومناشف وعلب حليب وحفاضات ومحارم ومعاجين أسنان، في صناديق كُتب عليها شعار الحملة «الإمارات معك يا لبنان».

وقالت المؤثرة اللبنانية، رولا غدار، المقيمة في دبي، لوكالة فرانس برس: «إننا مجروحون، ونشعر بالحزن والقهر، وعندما يكون القهر كبيراً إلى هذا الحدّ، لا يمكن لأي شخص أن يتحمّله لوحده». وأكدت غدار، التي يتابعها 94 ألف شخص على «إنستغرام»، أنه «عندما نكون ضمن مجموعة، نتمكن من مساعدة بعضنا البعض وتشارك الوجع، وذلك يساعدنا في التعافي». ووقف متطوّعون في طوابير، بانتظار دورهم لدخول قاعة التوضيب. وفيما انهمك البعض بطي المناشف والبطانيات، راح آخرون يلصقون الصناديق بإحكام. ونشر كثير من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي على حساباتهم، مقاطع فيديو لمشاركتهم في الحملة، مستخدمين أغاني لبنانية وطنية.

وقال الدكتور طارق محمد القرق الرئيس التنفيذي، ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء، لفرانس برس، إن عدد المتطوعين قابل للارتفاع، و«سننهي اليوم (أمس)، تحضير 10 آلاف حزمة مساعدات، سيتمّ شحنها إلى لبنان فوراً».

Advertisements

قد تقرأ أيضا