حال الإمارات

«إقامة دبي» تطلق «سفر بلا حدود» والتسجيل الاستباقي قبل الوصول

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 10 أكتوبر 2024 02:28 مساءً - أوضحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أنها ستعرض، خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، ثمانية مشاريع وأنظمة ذكية مبتكرة، وهي: مشروع «سفر بلا حدود» الذي يسهل عملية المرور عبر المنافذ باستخدام بصمة الوجه دون الحاجة للتوقف، وخدمة «التسجيل الاستباقي» التي تتيح للمسافرين تسجيل بياناتهم البيومترية قبل الوصول إلى دبي، ومنصة «إسناد للخدمات الرقمية» التي تدعم الموظفين في أداء مهامهم، و«نظام المساعد الرقمي» المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتوفير القدرة لتقديم على الخدمات الدعم الفوري للمتعاملين، و«نظام تحليل مشاعر المتعاملين» الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل تعابير الوجه والبيانات الصوتية لقياس رضا المتعاملين، إلى جانب «المرسى المتنقل»، وهو جهاز لوحي يسهل عمليات تسجيل السمات البيومترية للمسافرين.

وتفصيلاً، قال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: «تماشياً مع رؤية دبي لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار والذكاء الاصطناعي، نستعد لطرح مجموعة من الحلول الذكية التي تسهم في تسهيل حياة أفراد المجتمع والارتقاء بتجربة المقيمين والزوار».

وأشار إلى أن المعرض سيكون فرصة لإبراز آخر التطورات التقنية التي تتبناها الإدارة، إلى جانب الإعلان عن مسابقات ومبادرات جديدة.

وأكد أهمية المشاركة في هذا الحدث التكنولوجي الأكبر عالمياً الذي يعكس التزام الإدارة بتبني التكنولوجيا والابتكار لتحسين جودة الحياة وسعادة المتعاملين.

وأضاف: «نحن حريصون على استعراض مشاريع رائدة تهدف إلى جعل دبي مركزاً عالمياً للتكنولوجيا وتعزيز التحول الرقمي».

من جهته، قال المقدم خبير خالد بن مدية الفلاسي، نائب مساعد المدير للخدمات الذكية، إلى أهمية توظيف التكنولوجيا المتقدمة في تعزيز كفاءة الخدمات وتحقيق التكامل الرقمي لتمكين العمليات المختلفة.

وأضاف: «نسعى في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لتطوير أنظمة مبتكرة تهدف إلى تقديم خدمات استباقية وسلسة تلبي توقعات المتعاملين، وذلك باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لدعم اتخاذ القرارات وتسريع الإجراءات».

وفي إطار التزامها بتعزيز الوعي الرقمي، ستنظم الإدارة هاكاثون للأمن السيبراني لزيادة وعي الطلاب الجامعيين بأهمية الحماية الرقمية ومكافحة التهديدات السيبرانية.

وتدعو الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الزوار إلى زيارة منصتها في معرض جيتكس 2024 للتعرف على أحدث إنجازاتها في التحول الرقمي، ولتعزيز التعاون مع شركاء التكنولوجيا.

يُذكر أن معرض جيتكس لهذا العام سيشهد مشاركة أكثر من 6000 عارض و1800 متحدث من 180 دولة، وحضور أكثر من 187,000 زائر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا