حال الإمارات

سيف بن زايد يناقش ووزير الداخلية الروسي مكافحة الجريمة المنظمة

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الجمعة 4 أكتوبر 2024 02:02 صباحاً - التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، في أبوظبي، معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وآثارها في المنطقة، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء، بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار.

حضر اللقاء، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط، إلى جانب أعضاء الوفد الروسي المرافق. على صعيد متصل، زار معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو، والوفد المرافق له، غرفة عمليات المساندة الأمنية، وأكاديمية الدفاع المدني، واطلع على أفضل الممارسات وفق أعلى المعايير العالمية.

وجرى خلال الزيارة، بحث أوجه التعاون، وسبل تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية في مجالات التدريب والتطوير، وإعداد البرامج والدورات التخصصية. من جهة أخرى التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وفداً من ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة، ورؤساء المنظمات الشرطية برئاسة فينكس هوكس، مدير العلاقات والشراكات الدولية في الجمعية، وذلك على هامش الملتقى الأول للقادة الذي استضافته وزارة الداخلية لمدة 3 أيام، بالتعاون مع الجمعية.‏

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون وتطوير البرامج الموسعة لتبادل الخبرات بين وزارة الداخلية والجمعية. وتناول اللقاء أهمية رفع كفاءة العمل الشرطي الدولي، وتوثيق أواصر التعاون لتحقيق مجتمعات أكثر أمناً واستقراراً. حضر اللقاء اللواء ركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وعدد من الضباط، إلى جانب عدد من قادة المنظمات والأجهزة الشرطية حول العالم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا