الارشيف / تكنولوجيا

تحديث تيليقرام الجديد يضع تركيزًا على المكالمات

دبي - ورده حسن - استقبل تطبيق التراسل الشهير، تيليقرام، المنافس الأكبر لواتساب، تحديثًا جديدًا للإصدار الذي يعمل على نظام التشغيل أندرويد، والذي شهد تركيزًا على ميزة مكالمات الصوت والفيديو في الإصدار الذي يحمل الرقم 10.5.0.

تيليقرام هو أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري في العالم، ولا يكتف التطبيق بتقديم خدمات التراسل النصي فقط، إذ يقدم العديد من الخدمات والميزات الأخرى، ومؤخرًا تم تحديثه لإجراء مكالمات الفيديو بعد فترة طويلة من توفر ميزة الرسائل الصوتية.

عبر منشور على المدونة الرسمية لتطبيق تيليقرام، أعلنت الشركة عن وصول الإصدار 10.5.0 للتطبيق على نظام التشغيل أندرويد، والذي يقدم مظهرًا جديدًا للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، بالإضافة إلى رسم متحرك متجدد عند حذف الرسائل.

على الرغم من أن المراسلة هي الجانب الأساسي في التطبيق، إلا أن المكالمات الصوتية والمرئية مفيدة جدًا أيضًا، خاصة أنها مشفرة تمامًا، في هذا التحديث الأخير، أعادت الشركة تصميم واجهة المستخدم للمكالمات الصوتية والفيديو مع رسوم متحركة جديدة ومظهر عام أفضل، وعلى وجه الخصوص، يأتي هذا أيضًا مع تعزيز الأداء لأن واجهة المستخدم الجديدة أقل استهلاكًا لموارد الهاتف.

في هذا التحديث، قمنا بإعادة تصميم المكالمات بالكامل، وإضافة رسوم متحركة جديدة وخلفيات جميلة تتغير ديناميكيًا بناءً على حالة المكالمة: رنين أو نشطة أو منتهية، تتطلب الواجهة الجديدة موارد أقل من ذي قبل، مما يعني أنها توفر عمر البطارية وتعمل بشكل أفضل على الأجهزة القديمة.

يشير منشور الإعلان أيضًا إلى أنه تم تحسين جودة الاتصال وأن المزيد من التحسينات ستأتي في عام 2024.

وفي الوقت نفسه، فإن الرسوم المتحركة الجديدة التي تبدو كأنها فقاعة تنفجر وتتبخر، التي ظهرت لأول مرة على التطبيق في نظام التشغيل iOS تأتي الآن إلى هواتف أندرويد وتصبح الرسوم المتحركة الجديدة عبر كلا النظامين الأساسيين، ويبدو أن هذا التغيير، الذي يُطلق عليه أيضًا تأثير ‘Thanos Snap’، أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

أخيرًا، تقول الشركة أنها تعمل أيضًا على تحسين الوضع الآلي في هذا التحديث، حيث أصبحت الروبوتات الآن قادرة على الرد على الرسائل، والعمل مع الرسائل المقتبسة، وإرسال الردود، والمزيد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا