الارشيف / تكنولوجيا

بلايستيشن 5 يحقق مبيعات قياسية

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة سوني عن تحديث لعدد مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الجديد، مؤكدة أنها وصلت إلى أكثر من 50 مليون وحدة منذ إطلاقه الجهاز في نهايات عام 2020.

احتفت سوني في يوليو الماضي بتحقيق رقمًا قياسيًا بوصول مبيعات بلايستيشن 5 لأكثر من 40 مليون، ويستمر الجهاز في التقدم متأثرًا بالتجديد الذي كشفت عنه الشركة في أكتوبر الماضي بإطلاق الجهاز الأقل سماكة، بلايستيشن 5 سليم.

ونشرت سوني بيان تحتفي فيه بتخطي عدد المبيعات الـ 50 مليون وحدة، من المحتمل أن يكون لهذا علاقة بزيادة توفر الجهاز بعد أن انتهت مشكلات سلسلة التوريد التي واجهتها الشركة في الصيف الماضي.

“نحن ممتنون لجميع لاعبينا الذين انضموا إلى رحلة بلايستيشن 5 حتى الآن، ويسعدنا أن هذا هو موسم العطلات الأول منذ الإطلاق حيث لدينا مخزون كامل من الأجهزة ووحدات التحكم”.

جدير بالذكر أن جهاز وصل جهاز PS5 إلى 50 مليون عملية بيع أبطأ بأسبوع واحد فقط من الجيل السابق، بلايستيشن 4، لكنه لا يزال إنجازًا مثيرًا للإعجاب نظرًا للقيود التي واجهتها الشركة في أحدث جيل.

سوني بلايستيشن 5 النحيف

من جهة أخرى، أشار تقرير لـ فاينانشيال تايمز، نقلًا عن بيانات Ampere Analysis إلى أن مبيعات وحدة الألعاب ارتفعت بنسبة 65% لتصل إلى 22.5 مليون وحدة هذا العام، متجاوزة مبيعات أجهزة منافسة مثل Switch وXbox، التي انخفضت بنسبة 18 بالمائة و15 بالمائة على الترتيب.

ويشير ذلك إلى أن شركة سوني تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في شحن 25 مليون وحدة بحلول مارس 2024.

جدير بالذكر، أنه في شهر أكتوبر الماضي، كشفت سوني رسميًا عن طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5، والذي يحمل اسم النحيف – PS5 Slim – ويأتي بتصميم أنحف قليلًا وأقل في الطول، مع بعض التغييرات وبسعر 449 دولارًا.

يتميز الجهاز الجديد بتصميم أقل في الحجم بنسبة تزيد عن 30% وانخفاض في الوزن بنسبة 24% تقريبًا، وسيمكن للمستخدم تبديل القرص الصلب للتخزين بما يتناسب مع احتياجاته، من خلال فك الجزء البارز الجانبي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا