الارشيف / تكنولوجيا

أمازون لن تستضيف مؤتمر الذكاء الإصطناعي والفضاء re:MARS هذا العام 2023

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة أمازون أنها لن تستضيف مؤتمرها re:MARS هذا العام. حيث تخطط لدمج الموضوعات الخاصة بالمؤتمر مع الأحداث الخاصة بخدمتها السحابية AWS.

شركة أمازون

ومؤتمر re:MARS عبارة عن حدث خاص بشركة أمازون حيث يتم مناقشة وعرض التقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والأتمتة والروبوتات والفضاء.

وفي العام 2019، قام عملاق التجارة الإلكترونية أمازون بإطلاق مؤتمر re: MARS. كوسيلة للشركات الناشئة والأكاديميين والباحثين والمديرين التنفيذيين لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بتلك التقنيات.

وقال آندي جاسي الرئيس التنفيذي لأمازون أن الشركة قررت إلغاء مؤتمرها re:MARS ولكن السبب لا يرجع لأسباب متعلقة بالميزانية.

وأوضح آندي أن عملاق التجارة الإلكترونية يواجه الفترة الحالية تباطؤ في نمو المبيعات بجانب توقعات اقتصادية قاتمة تشمل الركود والتضخم.

كما أن أمازون قامت بأكبر عمليات تسريح للموظفين في تاريخ الشركة. وهناك المبادرات التي تمولها أماون مثل برنامج الرعاية الصحية Amazon Care. وخدمة استكشاف الجولات الافتراضية وأيضا جهاز مكالمات الفيديو الخاص بالأطفال Glow.

كل هذا جعل أمازون تعيد حساباتها بشأن الأحداث والمؤتمرات الخاصة بها. ولهذا سوف ينضم re: MARS إلى خدمات أمازون السحابية AWS. التي تستضيف الآلاف من العملاء والشركاء كل عام في العديد من الأحداث حول العالم

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

على غرار نتفليكس.. أمازون تعتزم إطلاق خطة مدعومة بالإعلانات لخدمتها برايم فيديو

يذكر أن عملاق التجارة الإلكترونية كان قد استخدم حدثها re: MARS لتسليط الضوء على بعض ابتكاراته المستقبلية. وهذا يشمل طائرات الدرون بدون طيار لخدمات التوصيل. أيضا روبوتات المستودعات وأول روبوت منزلي.

كما تحدث جيف بيزوس مؤسس الشركة عن خططه لاستعمار الفضاء. وتم إختبار زوجًا من الأيدي الروبوتية العملاقة التي يتم التحكم فيها عن بُعد.

أخيرا، في نسخة العام الماضي من المؤتمر، عرضت الشركة العالمية ميزة جديدة وصادمة. حيث قام مساعدها الصوتي أليكسا Alexa بانتحال شخصية قريب متوفى لأحد الأشخاص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا