الارشيف / تكنولوجيا

أندرويد 14 بيتا 3 سيعمل على إطالة عمر البطارية في الهاتف الذكي

دبي - ورده حسن - جوجل تعتزم إطالة عمر البطارية مع نظام التشغيل أندرويد 14 بيتا 3. من خلال تعتيم خلفية الشاشة وبالتالي الحفاظ على الشحن لفترات أطول من السابق.

أندرويد 14

وفي الإصدارات السابقة من نظام التشغيل أندرويد. يتم التبديل إلى وضع توفير البطارية. حيث ينتقل الهاتف إلى الوضع الداكن وهذا من شأنه السماح للهاتف بالعمل لمدة أكبر.

أيضا، يتم الحد أو إيقاف تشغيل بعض التطبيقات في الخلفية لتقليل استهلاك الشحن ومنع إلتهام طاقة البطارية بشكل سريع.

أما بالنسبة لتعتيم خلفية الشاشة في الإصدارات السابقة. كان الأمر يتطلب منك استخدام وضع وقت النوم لجعل الخلفية سوداء وتقليل استهلاك طاقة البطارية.

لكن مع أندرويد 14 بيتا 3، عندما يتم تشغيل وضع توفير الطاقة في هاتفك الذكي. سوف يتم تعتيم خلفية شاشة هاتفك الذكي بشكل تلقائي.

وتجلب جوجل تلك الميزة في أحدث نظام تشغيل لها. بعد الشكاوي المتعلقة بهواتفها بيكسل 6 برو و بيكسل 7 برو.

فعلى الرغم من وجود بطارية كبيرة في تلك الهواتف يصل سعتها إلى 5000 ميلي أمبير. إلا أنها لم تصمد أمام الإستخدامات وتشغيل التطبيقات والألعاب وكانت بحاجة للشحن بشكل متكرر.

وعندما تصبح خلفية الشاشة داكنة أو معتمة بهاتفك الذكي. فإن هذا  يُنشئ تباينًا أعلى مع خلفية داكنة وأيقونات تطبيقات ساطعة. هذا يجعل من السهل عليك اكتشاف تطبيقات معينة على الشاشة الرئيسية وخاصة في الليل.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

بعد غياب طويل.. أندرويد 14 ينقل ميزة رائعة للغاية من آيفون

أيضا مع أندرويد 14 بيتا 3، وضع توفير الطاقة الفائق لم يعد يحتوي على قائمة منفصلة وأصبح جزءا من صفحة وضع توفير الطاقة.

ومن خلال وضع توفير الطاقة الفائق، يتم إيقاف تشغيل المزيد من الميزات. ولا يمكن استخدام سوى التطبيقات الأساسية التي تقوم بإضافتها إلى القائمة الأساسية.

أخيرا، لتشغيل الوضع الفائق للبطارية، اذهب إلى الإعدادات في هاتفك الذكي ثم البطارية وبعدها اضغط على توفير البطارية ثم على الزر المجاور لخيار Extreme Battery Saver.

Advertisements

قد تقرأ أيضا