الارشيف / حال الرياضة

رئاسة الهلال.. ابن نافل وحيدا.. و«المؤهلات» تبعد أبو نيان

دبي - هبه الوهالي - أصبح فهد بن نافل المرشح الوحيد لرئاسة مؤسسة نادي الهلال غير الربحية بعد استبعاد يزيد أبو نيان وقائمته من سباق الترشح حسبما أوضحه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، الأربعاء.
وحالت المؤهلات التعليمية دون استمرار قائمة أبو نيان في سباق الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة طبقًا لما كشفت عنه اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية.
وقررت اللجنة استبعاد أبو نيان وقائمته وفقًا للفقرة «1/13/ج »من اللائحة المنظمة لمؤسسات أعضاء الأندية الرياضية التي نصت على: «مع مراعاة أحكام المادة «السادسة» من النظام الأساس، يجب أن يكون رئيس القائمة المرشحة وثلاثة على الأقل من أعضاء القائمة الحاصلين على مؤهل تعليمي لا يقل عن درجة البكالوريوس، شريطة أن تكون مؤهلات ثلاثة أعضاء من القائمة في تخصصين على الأقل وذلك في المجالات التالية أو في التخصصات الفرعية أو الدقيقة التي تندرج تحتها: المجال القانوني: التخصصات «القانون ـ الأنظمة ـ الحقوق ـ الشريعة»، والمجال الإداري: التخصصات «الإدارة العامة ـ إدارة الأعمال ـ الموارد البشرية ـ التسويق ـ الإدارة الرياضية»، والمجال الإداري: التخصصات «المالية ـ المحاسبة ـ الاستثمار ـ الاقتصاد» وألا يقل المؤهل التعليمي لبقية أعضاء القائمة عن الثانوية العامة».
كما استبعد قائمة أبو نيان أيضًا استنادًا إلى الفقرة «4/13»، وجاء في سياقها:« تستبعد القائمة المرشحة التي يستبعد رئيسها أو عدم تسمية نائبًا للرئيس أو أدى استبعاد أي من أعضائها إلى الإخلال بشروط الترشح أو إلى نقص النصاب القانوني المكون للمجالس المشار إليه في الفقرة «1» من المادة «السادسة» من النظام الأساس».
وينتظر أن يتم تزكية فهد بن نافل رئيسًا لمؤسسة نادي الهلال غير الربحية أعمال الجمعية العمومية للنادي التي ستجرى في 20 يونيو الجاري، وذلك في حال تجاوز قائمته مرحلة الطعون التي تبدأ الخميس، وهو سيناريو مشابه لما حدث في الانتخابات الأولى في يونيو 2023 التي تم فيها تزكيته رئيسًا.
وتضم قائمة فهد بن نافل كلًا من: سليمان الهتلان «نائب الرئيس»، وعضوية: سلمان التويجري، فيصل غشيان، وحمد المالك.
وتنعقد الجمعية العمومية للهلال من أجل اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية، كما هو حال أندية النصر، والأهلي والاتحاد، بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أُقرَّ الموسم الماضي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا