الارشيف / حال الرياضة

خارج الأرض.. أبها خسارة عاشرة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - خسر فريق أبها الأول لكرة القدم أمام الاتحاد بـ 4 أهداف نظيفة، أمس، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، والتي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعّة” في جدة.
وتلقى الفريق الجنوبي الخسارة العاشرة له خلال الموسم الجاري خارج أرضه، بعد أن لعب 13 مباراة انتصر في ثلاث فقط.
وتعد نتيجة أمس الحصيلة الأكبر في مرمى أبها، متجاوزًا مباراة الفتح في الجولة الـ 5، التي انتهت بثلاثة أهداف لصالح النموذجي.
ويعد آخر انتصار لأبها خارج أرضه في الجولة العاشرة أمام العدالة في ديسمبر الماضي قبل 135 يومًا.
وتعثر أبها بدايةً أمام الوحدة في الجولة الثالثة بهدف نظيف، والثانية أمام الفتح بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الخامسة، وأمام الاتفاق في المرحلة الـ 12 بهدفين مقابل هدف، وفي الـ 14 أمام الهلال بالنتيجة ذاتها.
وخسر من الرائد والشباب في الجولتين الـ 16 والـ 17 بنتيجة 1ـ3 و0ـ2 على التوالي، وكرر الفيحاء النتيجة ذاتها أمام الفريق الجنوبي في الجولة الـ 19.
وحل أبها ضيفًا على النصر في الجولة الـ 21، ليخسر بهدفين مقابل هدف، فيما خسر من الطائي بهدف نظيف في الجولة الـ 24.

المرة الخامسة تواليا.. استبعاد كوستا
استبعد البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، الأنجولي هيلدر كوستا، لاعب الوسط، من القائمة التي ستواجه أبها، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
وجاء قرار الاستبعاد لإدراج 7 لاعبين أجانب فقط واستبعاد واحد من القائمة، كما توجب اللائحة.
ويأتي استبعاد كوستا للمرة الخامسة على التوالي في منافسات الدوري، كما أن الأنجولي شارك في 14 مباراة بقميص الاتحاد دوريًّا، واستبعد في 11 لقاء

جروهي.. المواجهة الـ 100
خاض البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، المواجهة الـ 100 له بقميص الفريق الغربي في الدوري خلال لقاء أبها ضمن مباريات الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
وبدأ جروهي تمثيله للفريق خلال موسم 2019ـ2020 حينما شارك في 17 لقاء، استقبلت شباكه 18 هدفًا، وفي الموسم التالي لعب 29 واستقبل 29، فيما جاء الموسم الماضي بـ 28 مباراة واهتزت شباكه 25 مرة.
وفي منافسات الموسم الجاري لعب 26 مباراة، واستقبلت شباكه 11 هدفًا في الحصيلة الأفضل له.

ريشة: حمد الله يستحق الجزائية
خالف المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، قرار نيكولا دابانوفيتش الحكم المونتنيجري الذي قاد مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وأبها، أمس، عدم احتساب ركلة جزاء للمغربي عبد الرزاق حمد الله عند الدقيقة 65.
وأشار ريشة إلى أن هناك عرقلة لصالح حمد الله، وكان يجب احتساب ركلة جزاء.
فيما صادق المحلل التحكيمي على بقية قرارات دابانوفيتش وطاقمه المساعد في إدارة المباراة، موضحًا أن جميع القرارات الإدارية والانضباطية صحيحة بفضل اللياقة البدنية والتحركات الصحيح.

المشجعون يفضلون.. الإلكترونية
شهدت نقاط بيع تذاكر مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وأبها، أمس، ضمن مباريات الجولة الـ 26 في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعّة”، تفاعلاً ضعيفًا من جماهير الاتحاد.
وذكر لـ “الرياضية” أحمد فقهيي، مشجع اتحادي، أن التذكرة الإلكترونية باتت أسهل وأسرع وتختار المقعد المفضل لك بدلاً من الانتظار حتى الوصول إلى الملعب.
وأضاف: “كنت في السابق أحضر متأخرًا إلى الملعب واضطر لشراء التذكرة في مقعد لا يناسبني، وبعيدًا عن وسط الملعب حيث دائمًا أبحث أن أكون بجوار الرابطة الاتحادية مما جعلني أشتريها في وقت مبكر لضمان المقعد في المكان المناسب”.

فعاليات.. تجذب الزوار
جذبت الفعاليات المصاحبة لمباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وضيفه أبها، أمس، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، مشجّعي الفريقين في ساحات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعّة”.
ورصدت “الرياضية” اكتظاظ محيط الألعاب بالجماهير، التي شاركت في لعب الفرفيرة، وتنس الطاولة، والبلوت، والبلايستيشن، وغيرها.
ودارت تحديات في تلك الألعاب بين الكبار والصغار منذ العصر، وتواصلت لساعات قبل انطلاق المباراة في الـ 09:30 مساءً. خارج الأرض.. أبها خسارة عاشرة

خارج الأرض.. أبها خسارة عاشرة

خارج الأرض.. أبها خسارة عاشرة

Advertisements

قد تقرأ أيضا