حال الرياضة

جوارديولا: مستوى فودين لا يقلقني

دبي - هبه الوهالي - توقع الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن يستعيد فيل فودين صانع الألعاب مستواه قريبًا مع حامل لقب الدوري الممتاز في المواسم الأربعة الأخيرة.
وسجل الدولي الإنجليزي 28 هدفًا مع فريقه ومنتخب بلاده في جميع المسابقات واُختير أفضل لاعب في الدوري الممتاز من رابطة اللاعبين المحترفين الموسم الماضي، لكنه بدأ 4 مباريات من أصل 5 من على مقاعد البدلاء، وكانت مشاركته الوحيدة منذ البداية أمام واتفورد في كأس رابطة الأندية المحترفة.
وقال جوارديولا، الإثنين في مؤتمر صحافي قبل أن يحل سيتي ضيفًا على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي في دوري أبطال أوروبا، إنه لا يشعر بالقلق تجاه فودين «24 عامًا» وقال: «ربما تساورني بعض الشكوك بشأن العديد من الأشياء، لكن فيل فودين سيعود، وبقدر ما يشعر بأنه في حالة جيدة، فإنه سيعود».
ولم يسجل فودين أي هدف حتى الآن الموسم الجاري لكن اللعب في براتيسلافا قد يكون اللحظة المناسبة لانطلاقة اللاعب بعدما خسر الفريق السلوفاكي 1-5 أمام سيلتيك في مباراته الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا.
وقال جوارديولا «لا تنسوا أنه بعد بطولة أوروبا لم يخض أي تدريب لمدة شهرين، وكان يعاني من بعض المشاكل في العضلات وبعض المشاكل الصحية.. لكنه الآن يبتسم ويستعيد إيقاعه. كان أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، لذا فنحن بحاجة إليه.. كان مهمًا بالنسبة لنا، لكن ليس لدي أي شك في أنه سيعود مع حبه لكرة القدم وتدريباته وشغفه للعبة».
وكان سيتي تعادل سلبيًا أمام إنتر ميلان، في أولى مواجهات الجولة الأولى من دوري الأبطال في حلته الجديدة. وستكون مباراته المقبلة أمام كرفينا زفيزدا إف سي «النجم الأحمر» الصربي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا