حال الرياضة

حماية الحلم.. «كاف» يحارب الاتجار باللاعبين

دبي - هبه الوهالي - أطلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مبادرة «حماية الحلم» لحماية رفاهية وسلامة المواهب الشابة، ولزيادة الوعي بمخاطر الاتجار باللاعبين واستغلالهم.
وأوضح الاتحاد في بيان على موقعه، الثلاثاء، أن الحملة التوعوية المستمرة، توفر أدوات لتعزيز ثقة اللاعبين الشباب من الجنسين، من خلال التدريب على التواصل، وتعزيز الصحة والرفاهية، وخلق بيئة آمنة وداعمة لهم.
وقدمت الحملة تدريجيًا في نهائيات بطولة كرة القدم الإفريقية للمدارس في زنجبار، ويقودها كبار النجوم اللعبة أمثال النيجيري دانييل أموكاشي والتوجولي إيمانويل أديبايور، والجنوب إفريقية أماندا دلاميني وغيرهم، والذين سيلعبون دورًا نشطًا في تعزيز الوعي بأهداف المشروع.
وفي وقت سابق من العام الجاري تعاون الاتحاد مع منظمة «بعثة 89» الدولية العاملة في مجال البحث والتثقيف والدفاع ضد استغلال الرياضيين، لتنظيم ورش عمل حول حماية اللاعبين، ومكافحة الاتجار بهم مع جميع الاتحادات الأعضاء الـ54 والاتحادات الإقليمية.
من جانبه قال أديبايور، النجم السابق لأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين وريال مدريد الإسباني، في تصريحات لموقع الاتحاد: «هذه خطوة نموذجية ضد الاتجار باللاعبين.. أثبتت كرة القدم أنها أداة لتغيير الحياة، بما في ذلك حياتي».
وأوضح: «استخدم الوكلاء المزيفون هذه المعرفة لاستغلال مواهب إفريقيا. لذلك، من المهم أن يتخذ كاف مثل هذا الموقف من خلال إطلاق حملة حماية الحلم للحفاظ على مستقبل كرة القدم الإفريقية».

Advertisements

قد تقرأ أيضا