الارشيف / حال الرياضة

تونس تسقط أمام ناميبيا

دبي - هبه الوهالي - سجل المنتخب الناميبي الأول لكرة القدم فوزه الأول في بطولة أمم إفريقيا بتغلبه على نظيره التونسي الثلاثاء، بهدف نظيف، في افتتاح مشوارهما في بطولة كأس أمم إفريقيا ليواصل نسور قرطاج نتائجه المخيبة في الافتتاحيات منذ 2013.
وخسرت ناميبيا التي تشارك للمرة الرابعة سبعًا من مبارياتها التسع في البطولة مع تعادلين، فيما كان آخر فوز لتونس، المتوجة بلقب وحيد في 2004، في الافتتاحيات أمام الجزائر "1-0" في نسخة 2013، التي استضافتها جنوب إفريقيا، لكنها تعادلت بعدها مرتين وخسروا ثلاثًا.
وجاء الشوط الأول مخالفًا للتوقعات، إذ تفوقت ناميبيا بشكل واضح في الجانب الهجومي، مستغلة افتقاد تونس للتماسك الدفاعي المطلوب، وكادت أن تتقدم بهدف لولا تألق الحارس التونسي البشير بن سعيد وتدخل الدفاع في اللحظة المناسبة أحيانًا.
أما نسور قرطاج فتفوق في الاستحواذ نسبيًا، لكن لم يشكل خطورة هجومية كافية، ولم يقترب من التسجيل في الشوط الأول سوى عبر فرصة وحيدة مبكرة أتيحت أمام المهاجم طه ياسين الخنيسي.
وظل التعادل السلبي قائمًا بين المنتخبين طوال 87 دقيقة قبل أن ينجح ديون هوتو لاعب الوسط في خطف هدف الفوز لمنتخب "المحاربون الشجعان" برأسية في الدقيقة 88.

Advertisements

قد تقرأ أيضا