الارشيف / حال الرياضة

تورينو يعود بنقاط فينيتسيا

دبي - هبه الوهالي - عاد فريق تورينو الإيطالي الأول لكرة القدم بالنقاط الثلاث من ميدان فينيتسيا بفوزه 1-0 في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري المحلي، الجمعة.
انتظر الفريقان حتى الدقيقة 14 لصناعة الفرصة الخطرة الأولى في المباراة، فسدد لاعب فينيتسيا الشاب هانز نيكولوسي كافيليا من خارج منطقة الجزاء، لكن الصربي فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش حارس مرمى تورينو تصدى ببراعة وحوّل الكرة إلى ركنية.
وتكررت المواجهة بين اللاعبين بالطريقة عينها في الدقيقة 15، بيد أن الصربي أنقذ مرماه مجددًا محافظًا على نظافة شباكه.
ولم يتأخر رد تورينو كثيرًا، فحاول الإسكتلندي تشي آدامس التسجيل للمباراة الثانية تواليًا بتسديدة من مسافة قريبة إلى يمين حارس المرمى الفنلندي ييسي يورونن الذي أنقذها ببراعة في الدقيقة 18.
وجاء الشوط الثاني شحيحًا بالفرص مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض، فسدد أنتونيو كانديلا من داخل منطقة الجزاء كرة علت مرمى تورينو في الدقيقة 65، ولاقت تسديدة زميله الأيسلندي ميكايل أتلارتسون المصير عينه في الدقيقة 71.
وعلى عكس المجريات، خطف الضيوف الفوز في الدقيقة 86 بضربة رأسية من المدافع الغيني الاستوائي ساوول كوكو «86»، مستفيدًا من تمريرة حاسمة للدولي المغربي آدم ماسينا، إثر ركنية نفذها الصربي إيفان إيليتش.
بهذا الفوز، تابع تورينو بقيادة مدربه الجديد باولو فانولي بداية موسمه القوية، رافعًا رصيده إلى 7 نقاط، علمًا أن فانولي قاد فينيتسيا الموسم الماضي إلى العودة للدرجة الأولى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا