حال السعودية

الأرصاد السعودية تنبه بشدة من حالة الطقس في المملكة خلال الساعات المقبلة وترفع درجة الإنذار للون الأحمر

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتحذير من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، رافعاً درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، وعلى رأس هذه المناطق منطقة عسير ومنطقة مكة المكرمة، واللتان ستشهدان حالة مطرية شديدة مصحوبة بصواعق رعدية وجريان للسيول خلال الساعات القادمة.

حالة الطقس اليوم وتحذيرات الأرصاد

ووفق الإنذار الذي أصدره الوطني للأرصاد الجوية، فإن محايل عسير ورجال ألمع وميسان والطائف ستشهد أمطار غزيرة وجريان للسيول على مدار الساعات القادمة، وستكون هذه الأمطار مصحوبة برياح سريعة تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية، مع تساقط شديد لحبات البرد، وهذا أمر طبيعي خلال فصل الخريف الذي عادة ما يشهد تقلبات سريعة ومفاجئة.

وبعد صدور تقرير الأرصاد التي أعلنته قبل قليل حول تفعيل الإنذار الأحمر على مكة وعسير، قال الدفاع المدني أن هذه الحالة مستمرة حتى يوم الجمعة القادمة، وستتوسع لتشمل مناطق أخرى مثل جازان ونجران، وحذرت مديرية الدفاع المدني كافة قائدي السيارات وخاصةً على الطرق السريعة أثناء تساقط الأمطار.

وأضاف الدفاع المدني داعياً كافة المواطنين والمقيمين بالمناطق المذكورة إلى ضرورة توخي الحذر والبقاء في أماكن آمنة، وعدم تجاوز مياة السيول والأودية أو السباحة فيها، داعياً الجميع إلى اتباع التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية، حفاظاً على أمن وسلامة الجميع.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية

وكانت الأرصاد الجوية قد حذرت في وقت سابق من حالة الطقس اليوم على مناطق عسير وجازان ومكة المكرمة ومنطقة الباحة، مشيراً إلى أن هذه المناطق ستتأثر بسيول وصواعق رعدية وأمطار غزيرة حتى نهاية اليوم الأربعاء، داعياً الجميع إلى توخي الحيطة والحذر الشديدين حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، وذلك نظراً لكثافة الأمطار وشدتها، والتي ستستمر على مدار الثماني وأربعين ساعة المقبلة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا