طلاب قطريون يشاركون في معسكر صيفي للغة والثقافة بفرنسا

الدوحة - سيف الحموري -  شارك 19 طالبا قطريا من المستوى الحادي عشر، ممن يدرسون اللغة الفرنسية كمادة اختيارية، في معسكر اللغة والثقافة لصيف 2024، بمعهد /كاريل/ للغات بمدينة /رويان/ الفرنسية.
وابتعثت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي هؤلاء الطلاب للمعسكر لمدة أربعة أسابيع، ما ساهم في تطوير مهاراتهم في اللغة الفرنسية، وتعريفهم بالثقافة الفرنسية، وإشراكهم في الفعاليات المتنوعة لتعزيز السمات الشخصية ما يتماشى والتقاليد والثقافة المحلية، بالإضافة إلى مساعدتهم على تنمية مهارات التفكير الناقد، واتخاذ القرارات، وحل المشكلات، ومهارات التواصل وفقا للكفايات وقيم الإطار العام للمنهج الوطني.
وقد أتاح المعسكر الفرصة لزيادة وعي الطلاب بالخيارات المتاحة لهم للدراسة في مستويات التعليم العالي في فرنسا، كما سلط الضوء أيضا على الفرص الوظيفية المتاحة مستقبلا للطلبة الذين يتقنون لغات أجنبية متعددة، بالإضافة إلى اللغة الأم.
وتضمن البرنامج الدراسي للمعسكر تقديم 15 درسا أسبوعيا، وركز على تطوير مهارات الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة لدى الطلاب، وتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والعلمية والاجتماعية والزيارات الميدانية، وتقديم دروس مكثفة في اللغة الفرنسية للناطقين بغيرها لتعزيز تجربة التعلم، ومساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم اللغوية من خلال التفاعل المباشر.
وعبر الطلاب عن سرورهم بالمشاركة في المعسكر واستفادتهم من أنشطته وفعالياته المختلفة التي ساهمت في تطوير مهاراتهم اللغوية والعلمية والشخصية، وتعزيز تجربتهم في الاعتماد على النفس، وتقييم قدراتهم على الابتعاث في المرحلة الراهنة.

Advertisements

أخبار متعلقة :