حال قطر

"قنا" تطلق دورة تدريبية جديدة لتعزيز مهارات التصوير وإجراء المقابلات الإعلامية

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت وكالة الأنباء القطرية /قنا/ اليوم، دورة تدريبية جديدة بعنوان "التصوير ومهارات إجراء المقابلات"، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة بهدف تطوير مهارات الكوادر الإعلامية في مجالات التصوير والإعلام الاحترافي.

وتستمر هذه الدورة، التي يشارك فيها مجموعة من موظفي وكالة الأنباء القطرية وعدد من منتسبي القطاعات الحكومية المعنية في قطر، لمدة خمسة أيام، وتهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في التصوير الاحترافي، وإجراء المقابلات الإذاعية والتلفزيونية، بالإضافة إلى التعامل مع الصحافة.

وتتناول الدورة محاور متعددة، أبرزها: مهارات تركيز الصوت والإلقاء، إضافة إلى أساسيات التعامل مع وسائل الإعلام، مع تطبيقات عملية على مقابلات الراديو والتلفزيون تحت إشراف مدرب الدورة. كما سيقدم المشاركون مشاريع تخرج تتعلق بتطوير تقنيات التصوير وسرد القصص البصرية، يتم مناقشتها في نهاية الدورة.

وتشمل أيضا جوانب التدريب العملي على التصوير، مع التركيز على تغيير الأدوار والبروتوكولات العامة للمقابلات الإعلامية. كما سيتم تدريب المشاركين على تطبيق المهارات المكتسبة في سياقات مختلفة من الإنتاج الإعلامي.

تختتم الدورة بمشاريع تخرج يتم فيها إعداد مواد إعلامية تتعلق بالتصوير والمقابلات، حيث يقدم المشاركون أفكارهم ويعملون على تطويرها ومناقشتها في اليوم الأخير من الدورة.

وكانت وكالة الأنباء القطرية قد افتتحت في مارس الماضي 2023 "قاعات قنا للتدريب"، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر الإعلامية، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر الإعلامية القطرية الشابة وتزويدها بالمهارات اللازمة لمواكبة التحولات في هذا المجال الحيوي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا