حال قطر

الخارجية تدشن خدمات إلكترونية جديدة للتصديق على الوثائق من خلال موقعها الإلكتروني

الدوحة - سيف الحموري - دشنت وزارة الخارجية اليوم، خدمات إلكترونية جديدة للتصديق على الوثائق من خلال موقعها الإلكتروني. وتتيح الخدمات الجديدة التصديق الإلكتروني على شهادة حسن السير والسلوك التي تصدرها وزارة الداخلية، والشهادات التعليمية التي تصدرها المدارس الحكومية والمصدقة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وقال سعادة السيد محمد عبد الله السبيعي مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، إن الخدمات الجديدة توفر للمستفيدين إمكانية التصديق إلكترونيا على الوثائق بشكل فوري وعلى مدار الساعة دون الحاجة إلى مراجعة قسم التصديقات بمبنى إدارة الشؤون القنصلية بالمنطقة الدبلوماسية أو مراكز الخدمات الحكومية، وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية وتسجيل الدخول باستخدام نظام التوثيق الوطني، والتقديم على الخدمة، لافتا إلى أن مدة التقديم تستغرق دقيقة واحدة للحصول على مستند مصدق إلكترونيا.

وأشار سعادته إلى توفر عدد من الخدمات على الموقع الإلكتروني للوزارة تتيح للمستفيدين التصديق على الوثائق، موضحا أن استلام وتسليم الوثائق سيكون بالتعاون مع بريد قطر ومركز الاتصال الحكومي (109)، كما أن تقديم الدعم للجمهور سيكون على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، بتسع لغات للخدمات الإلكترونية.

وقال سعادة السيد عبد العزيز محمد النعيمي مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة الخارجية، إن مجموعة خدمات إلكترونية جديدة سيتم إضافتها إلى الموقع الإلكتروني https://mofa.gov.qa/ خلال الفترة القادمة في إطار حرص الوزارة على رقمنة وتسهيل الخدمات للمستفيدين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا