الارشيف / حال قطر

فوز طالبة «جورجتان» ببرنامج «علماء رانجيل» 2024

الدوحة - سيف الحموري - بعد منافسة حامية مع أكثر من 1000 متقدّم، نجحت الطالبة رنيم أبو حجر بجامعة جورجتاون في قطر (دفعة 2026) في أن تحجز لنفسها مقعدًا ضمن 15 شخصاً في برنامج «علماء رانجيل» لعام 2024.
نالت رنيم التكريم المرموق من وزارة الخارجية الأمريكية وبرنامج تشارلز رانجيل الصيفي بجامعة هوارد الأمريكية تقديراً لإخلاصها في الخدمة العامة والدبلوماسية الدولية.
وكان شغف رنيم بالشؤون الدولية قد بدأ في سن مبكرة من خلال مشاهدة الآثار التي خلفتها الحرب والمجاعة في عدة دول مثل سوريا واليمن.
وقد تعرفت لأول مرة على برنامج «رانجيل» أثناء بحثها عن برامج لإعداد الدبلوماسيين الأمريكيين قبيل قبول التحاقها بجامعة جورجتاون في قطر.  وقالت في هذا السياق بدأ اهتمامي بالبرنامج بعد أن قرأت عن قصص خريجي البرنامج المنشورة على موقعه الإلكتروني».
تعمق هذا الشغف بالشؤون الدولية عندما التحقت رنيم بجامعة جورجتاون في قطر حيث وجدت «بيئة ثرية تشجع على النقاش بين الزملاء وأعضاء هيئة التدريس من جميع أنحاء العالم».
وتشكر رنيم أساتذتها في جامعة جورجتاون في قطر على دعمهم الثابت لها في إجراءات التقدم للبرنامج التي تميزت بالتنافسية الشديدة والتقييم الدقيق، فقد تضمنت تقديم مقالًا شخصيًا بجانب العديد من المقالات. وقد حازت الطالبة، وهي فلسطينية أمريكية، إعجاب اللجنة بتصميمها على مواجهة القضايا العالمية عبر منظورها الذي يمزج بين ثقافتين.
تسعى رنيم في المستقبل إلى الاستفادة من الفرص التي يقدمها البرنامج لتعزيز دراستها وتخصصها في الشؤون الدولية، وتشجع زملاءها على المبادرة بالتواصل واغتنام الفرص قائلة: «من الضروري التخطيط للمستقبل والاطلاع على أولويات السياسة الخارجية الحالية داخل حكومة الولايات المتحدة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا