حال قطر

وزيرة التنمية الاجتماعية: أسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية فرصة لتحفيز الشركات ورواد الأعمال

الدوحة - سيف الحموري - انطلقت أمس فعاليات أسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا، والشبكة الإقليمية للاستشارات عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.
وجاء الإعلان عن انطلاق الفعاليات التي تستمر حتى 14 من أكتوبر الجاري، في حفل نظم بمعهد الدوحة للدراسات العليا، بحضور سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، وعدد من ممثلي الجهات المشاركة في الفعاليات من الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، ونخبة من الشخصيات المؤثرة والفاعلة في العمل الاجتماعي.
وقالت سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة خلال الحفل، إن أسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية الذي ينظم للمرة لأولى، «فرصة كبيرة نغتنمها معا لتحفيز الشركات والمؤسسات ورواد الأعمال على المساهمة الفاعلة في نهضة مجتمعنا».
وأكدت أن المسؤولية المجتمعية ليست مجرد التزام، بل هي شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والمجتمع، وهي ليست شعارا ولكنها واقع «لابد أن نرى نتائجه تتحقق على أرض الواقع».. لافتة إلى أن «الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة تدفعنا للعمل من أجل مستقبل أكثر استدامة وأمنا وترابطا».
وأضافت سعادتها: «إننا في دولة قطر نؤمن بأن نجاح القطاع الخاص لا يقاس فقط بما يحققه من أرباح، بل بما يقدمه من أثر إيجابي ومستدام على المجتمع، الذي نلتزم جميعنا تجاهه بموجب القيم الإسلامية التي تدفعنا لعمارة الأرض ونفع الناس».
كما أكدت سعادتها أن أسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية يمثل فرصة ذهبية لتحقيق هذا الأثر التنموي المنشود.. وقالت «من خلال توجيه مواردنا وخبراتنا نحو مشاريع تمس المجتمع يمكننا تحسين التعليم، والصحة، والاستدامة، والتكافل الاجتماعي، وتمكين الأفراد الأكثر احتياجا على الصعيد الاقتصادي. وبهذا نكون قد ساهمنا في تسخير مواردنا لبناء مجتمع أكثر تكاتفا واستدامة».
بدوره، نوه الدكتور عبدالوهاب الأفندي، رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا، في كلمته، بالجهود الجبارة التي تبذلها الجهات في قطر في ميدان المسؤولية المجتمعية والعمل الاجتماعي، والتي تتجلى بشكل أكبر في أعمال البر والخير التي يتولاها قطاع العمل الخيري والإنساني بالدولة.
كما تحدث في الحفل السيد خميس محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة فودافون قطر، الشريك الاستراتيجي لأسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية، وركز على أهمية المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات.
وكرمت سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، والدكتور عبدالوهاب الأفندي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في أسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية، ومنها وكالة الأنباء القطرية ممثلة بـ «قنا للتدريب»، كما تم تكريم الشخصيات المؤثرة والفاعلة في مجال العمل الاجتماعي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا