الارشيف / حال قطر

صدور العدد 91 من «مجلة جاسم».. قصص تربوية وإبداعية تحتفي بذكرى الهجرة النبوية

الدوحة - سيف الحموري - بالتزامن مع الاحتفال بذكرى هجرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، التي تحمل في طياتها معاني الفداء والتضحية والإيمان، صدر العدد 91 من مجلة جاسم.

وقال الزميل شفيق صالح مدير التحرير أن العدد تميّز –بمناسبة الإجازة الصيفية- بزيادة عدد صفحات ألعاب تنمية الذكاء والمسابقات المتنوعة والجوائز العديدة مثل مسابقة "ابحث عن الأبطال" ومسابقة "فلسطين الحبيبة" ومسابقة "تلوين مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم".

يأتي هذا العدد حافلًا بالقصص التربوية الشيقة والقصائد الهادفة، حيث يمكنكم الاستمتاع بقراءة مجموعة متميزة من القصص التربوية التي تتضمن:

- دامت سعادتها: قصة تحمل معاني السعادة الحقيقية والرضا.

- إضراب العصافير: قصة مثيرة تعكس معاني التعاون والعمل الجماعي.

- مِن كوكبٍ آخر: قصة خيالية تأخذنا في رحلة إلى عوالم بعيدة.

- حسّون والهجرة: قصة تربوية مستوحاة من معاني الهجرة النبوية الشريفة.

كما يضم العدد قصيدة مميزة بعنوان "القدس"، التي ندعوكم إلى قراءتها وحفظها، لما تحمل من معاني عميقة تلامس قلوبنا وتعزز ارتباطنا بقضيتنا العادلة.

ولا ننسى ركن "واحة الإبداع" الذي يأتيكم في كل عدد لدعم مواهب أصدقاء جاسم، حيث يمكن للأطفال الموهوبين مشاركة إبداعاتهم الفنية والأدبية مع مجتمع القراء، مما يسهم في تنمية قدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

ندعوكم لتصفح العدد الجديد والاستمتاع بما يحتويه من مواد تربوية وثقافية مميزة، والتي تهدف إلى غرس القيم النبيلة وتعزيز المعرفة لدى الأطفال.

وفي كلمته في نهاية العدد قال الزميل شفيق صالح إن مجلة جاسم زارت هذا الشهر "الجمعية القطرية للسرطان" واحتفت ببطلة التحدي الطفلة الجميلة "لين محمد" وقررت المجلة بالتعاون مع الجمعية إصدار قصة مصورة تحكي رحلتها البطولية.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا