الارشيف / حال قطر

د. السبيعي: تعزيز الوعي بحماية الاستدامة البيئية للأجيال القادمة

الدوحة - سيف الحموري - قام سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، أمس بالمشاركة في رحلة ميدانية ضمن مشروع مسح الشعاب المرجانية، التي تقوم به وزارة البيئة والتغير المناخي.
تهدف الرحلة التي شارك بها سعادته، إلى متابعة جهود حماية وتنمية البيئة البحرية، وتأكيد التزام الدولة بحماية مواردها الطبيعية.
شملت الرحلة سلسلة من الأنشطة الميدانية التي تهدف إلى تقييم حالة الشعاب المرجانية والعمل على وضع الخطط المناسبة للحفاظ عليها. تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المستمرة لوزارة البيئة والتغير المناخي لتعزيز الاستدامة البيئية وحماية التنوع البيولوجي في المياه القطرية.
وأكد سعادة الوزير على أهمية مثل هذه المبادرات في الحفاظ على الموائل البحرية لدولة قطر، وتعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة البحرية لضمان استدامتها للأجيال القادمة.
شارك في هذه الزيارة سعادة اللواء الركن جاسم بن علي محمد العطية قائد القوات الخاصة المشتركة، ومديرية البيئة بوزارة الدفاع ممثلة بالعميد (فني /جو) محمد يوسف الجيدة، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة البيئة والتغير المناخي، ومجموعة من الباحثين ونشطاء البيئة البحرية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا