الارشيف / حال قطر

«الجزيرة للإعلام» يطلق برنامجين جديدين منتصف يوليو

الدوحة - سيف الحموري - يطلق معهد الجزيرة للإعلام برنامج «من عين المكان» في الحادي عشر من يوليو 2024 وهو البرنامج الذي أعده فريق المحتوى التابع لإدارة التخطيط والمشاريع في المعهد، وتقدمه المذيعة إيمان عياد.  يتناول البرنامج موضوعات وجوانب مختلفة من العمل التلفزيوني ويقدم نصائح وإرشادات عميقة للمتدربين وطلاب كليات الصحافة، والراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال التقديم التلفزيوني بشقيه الحواري والإخباري.
يستند البرنامج إلى المعايير التحريرية الخاصة بشبكة الجزيرة الإعلامية، والمعارف والخبرات المتراكمة للمذيعة إيمان عياد عبر سنوات من العمل الاحترافي، وينقسم إلى أربع عشرة حلقة، تتناول زوايا وموضوعات هامة، منها كيفية استعداد المذيع المحترف لتقديم النشرات الإخبارية قبل بدايتها، وما يحتمه ذلك من اطلاع مبكر على جديد الأحداث على مستوى العالم، وقراءة متأنية لمحتوى النشرة وتفاصيلها وجزئياتها الدقيقة.

الترجمة الإعلامية
وفي الثامن عشر من شهر يوليو، يطلق المعهد برنامجا جديدا يتناول موضوع الترجمة الإعلامية، ويقدمه المترجم بقناة الجزيرة السيد موفق فائق توفيق، صاحب التجربة الطويلة في مجال الترجمة وتأهيل المترجمين المحترفين.
يتناول البرنامج الترجمة النصية -أو التحريرية كما تعرف في بعض الأوساط- وما تتطلبه من مهارات وما تتصف به من خصوصية تميزها عن غيرها من فروع الترجمة وأنماطها المتعددة.
ويتناول البرنامج أيضا الترجمة الفورية التي تستند إليها القنوات الفضائية في تغطيتها الحية للندوات والمؤتمرات والخطابات المباشرة للزعماء وقادة الدول.
يذكر أن معهد الجزيرة للإعلام أطلق منذ بداية العام الجاري ثلاثة برامج أخرى منها برنامج «مصطلحات» الذي يشرح مفاهيم وعبارات دارجة في لغة الصحافة، وبرنامج «فقه اللغة» الذي يلقي الضوء على جمال اللغة العربية والفروق الدقيقة بين مفرداتها وتعبيراتها، وبرنامج «التغطية المفتوحة» الذي يعد من المراجع الهامة للطلاب والمتدربين والعاملين في غرف الأخبار في مجال إعداد وإدارة التغطيات الإعلامية المتواصلة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا