الارشيف / حال قطر

سنونو تطلق حملتها «لا سائقين تحت الشمس» للسنة الرابعة توالياً

الدوحة - سيف الحموري - أعربت سنونو، الشركة الرائدة في قطر في مجال التكنولوجيا، عن فخرها بإعادة إطلاق حملتها الشهيرة «لا سائقين تحت الشمس» للسنة الرابعة على التوالي. تم إطلاق هذه الحملة لأول مرة في عام ٢٠٢١، وقد كانت حافزًا للتغيير، حيث أدت إلى تمرير قانون من قبل وزارة العمل في عام ٢٠٢٢ يحمي جميع سائقي التوصيل في قطر من حرارة الصيف.
وتهدف حملة «لا سائقين تحت الشمس» إلى حماية سائقي التوصيل من درجات الحرارة الصيفية المرتفعة عن طريق إيقاف توصيلات الدراجات النارية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الرابعة مساءً يوميًا، واستبدالها بأسطول من السيارات.
لقد كان لهذه المبادرة، التي تمثل التزام سنونو بسلامة موظفيها، تأثير كبير بحيث ألهمت التغيير التشريعي في عام ٢٠٢٢، حين أصدرت وزارة العمل إجراءً وقائيًا يلزم حماية جميع سائقي التوصيل في جميع أنحاء قطر. تشير الأبحاث إلى أن التعرض المطول للحرارة الشديدة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك الإرهاق الحراري، وضربة الشمس، والجفاف.
تعد هذه الظروف خطرة بشكل خاص على سائقي التوصيل بالدراجات النارية، من خلال بدء حملة «لا سائقين تحت الشمس»، اتخذت سنونو خطوات استباقية للتخفيف من هذه المخاطر، مما يظهر التزامًا عميقًا بصحة وسلامة سائقيها.
وقد حصلت هذه المبادرة على جائزة «أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية في قطاع التكنولوجيا» في حفل جوائز قطر للمسؤولية الاجتماعية لعام ٢٠٢٤، الذي أقيم على هامش قمة قطر للمسؤولية الاجتماعية في مايو الماضي.
ويعود الفضل وراء هذه المبادرة إلى السيد حمد مبارك الهاجري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سنونو، والذي استلهم الفكرة من تجربته كمساعد تقني منذ أكثر من ٢٥ عاما، حين كان يعمل في الخارج خلال الصيف، حيث شهد وجرب التحديات التي يواجهها العمال في الحرارة الشديدة. ومثلت رحلته الشخصية والتزامه بتحسين ظروف العمل القوة الدافعة وراء إطلاق الحملة واستمرار نجاحها لمدة أربع سنوات متتالية.
وقالت هزار الكيلاني، مديرة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية في سنونو: «إن حملتنا لا سائقين تحت الشمس ليست مجرد سياسة؛ إنها دليل على التزام سنونو العميق بصحة وسلامة سائقيها. نحن فخورون للغاية بأن مبادرتنا لم تحسن فقط من سلامة السائقين، بل أيضًا دفعت إلى تغيير تشريعي حاسم».
وضمن التزامها تجاه موظفيها تقوم شركة سنونو بإنشاء محطات تبريد في مواقع مختلفة بمدينة الدوحة. هذه المحطات مبنية بشكل استراتيجي لتوفير مكان للراحة والتبريد لسائقي التوصيل خلال فترات عملهم، خاصة خلال الأوقات الأكثر حرارة من اليوم. وتتمتع هذه المواقع ببنية تحتية قوية من أجهزة تكييف الهواء، ومرافق الترطيب، ومقاعد مريحة، حيث توفر هذه المحطات أجواء الراحة الضرورية للسائقين، ما يضمن بدوره بقائهم في صحة جيدة أثناء العمل.
يذكر أن تطبيق سنونو هو تطبيق شامل، والأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يجمع بين ١١ خدمة أساسية في منصة واحدة. حيث يوفر راحة لا مثيل لها من خلال الجمع بين توصيل الطعام، وتسوق البقالة، واحتياجات الصيدلية، وأكثر من ذلك، وكلها متاحة ببضع نقرات فقط. كما يسهل التطبيق المهام اليومية، ملبياً الطلبات المتزايدة على الكفاءة والحلول التجارية المتكاملة.
كما أن سنونو هي شركة قطرية ناشئة في مجال التكنولوجيا، حائزة على عدة جوائز في صدارة الاقتصاد الرقمي، وتقدم منصة متعددة الاستخدامات تدمج بسلاسة خدمات التوصيل حسب الطلب، والتجارة الإلكترونية، وخدمات اللوجستيات للأطراف الثالثة. تأسست الشركة في عام 2019 على يد حمد الهاجري، وولدت الشركة من رؤية لتحديث مشهد التوصيل في قطر، وتعزيز الرؤية للأعمال المحلية بينما توفر للعملاء الراحة غير المسبوقة.
نمت الشركة إلى مؤسسة تجارية تعمل بملايين الدولارات، وفي طريقها لتصبح أول شركة مليارية (يونيكورن) من نوعها في قطر. تشمل البصمة الدولية للشركة مكاتب في كازاخستان وباكستان، مما يوضح نموها السريع وتوسعها الاستراتيجي.
كما تغطي الخدمات الواسعة لسنونو مجالات الطعام والبقالة وتسليم المنتجات التجارية، وحلول اللوجستيات الخاصة بالأطراف الثالثة، مما يُلبّي احتياجات عملاء متنوعين. رحلة سنونو من التمويل الأوَّلي إلى السلسلة «ب» توضح مسارًا للنمو المستدام وثقة المستثمرين، وتتوج بحصولها على أكبر تمويل من السلسلة «أ» في تاريخ الشركات القطرية الناشئة وتميزها كأول شركة في قطر تحصل على تمويل من السلسلة «ب».

Advertisements

قد تقرأ أيضا