الارشيف / حال قطر

مسؤول أفغاني يدعو قطاع الأعمال القطري للاستثمار في بلاده

الدوحة - سيف الحموري -  دعا السيد عبد الحنان عمري القائم بأعمال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بأفغانستان، قطاع الأعمال القطري للاستثمار في بلاده، بالإضافة إلى دراسة فرص الاستثمار فيها، وبحث مجالات التعاون المتاحة بين الجانبين خاصة في مجالات الزراعة والتصنيع الغذائي والبنية التحتية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مع السيد عبد الحنان عمري القائم بأعمال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بأفغانستان الذي يزور البلاد حاليا.
وأشاد النائب الأول لرئيس غرفة قطر بعلاقات التعاون بين البلدين، منوها بوجود جالية أفغانية تساهم في النهضة التي تشهدها قطر، وتعمل في أغلب المجالات.
كما أكد اهتمام أصحاب الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في أفغانستان خاصة في الزراعة والتعدين والأمن الغذائي، وأشار إلى أن هناك اهتماما من جانب غرفتي قطر وأفغانستان بتعزيز التعاون بينهما، وذلك بهدف تسهيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين.
بدوره، قال السيد عبد الحنان عمري: إن بلاده توفر فرصا استثمارية رائدة في مجالات الزراعة والتصنيع الغذائي لا سيما الفواكه والزعفران والصنوبر والزبيب وغيرها من المنتجات الزراعية، منوها إلى أن المستثمرين القطريين مدعوون للاستثمار فيها وتصدير المنتجات الأفغانية إلى الخارج.

Advertisements

قد تقرأ أيضا