الارشيف / حال قطر

خريجون لـ العرب : حصلنا على أفضل مستويات التعليم.. شكراً قطر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الدوحة - سيف الحموري - عبَّر عدد من خريجي وايل كورنيل للطب – قطر عن سعادتهم بالتخرج في هذه الجامعة، مؤكدين أن الجامعة توفر لهم أفضل مستويات التعليم، مقدمين الشكر لدولة قطر على منحهم هذه الفرصة، وأن رغبتهم هي العمل في مستشفيات قطر.
ونصحوا في تصريحات لـ «العرب» كل من يرغب في دراسة الطب بأن يلتحق بوايل كورنيل للطب – قطر، نظراً لما توفره من فرص متميزة للتعليم والتدريب تسهم في أن يكون الطبيب على أفضل المستويات.

264d533a33.jpg
زينب الأنصاري: أرغب في العمل ببلدي قطر
عبَّرت الدكتورة زينب الأنصاري عن سعادتها بالتخرج في وايل كورنيل للطب في قطر، وأنها اختارت تخصص الطب النفسي لتستكمل مسيرة جديدة من العمل في نيويورك، تعود بعدها إلى بلدها قطر.
وقالت الأنصاري: أنا قطرية وأرغب في العمل ببلدي، وفي هذه المناسبة أتقدم بالشكر لوالدتي ووالدي على ما قدماه من مساعدة لي طوال سنوات الدراسة، كما أشكر إخواني وأختي وزملائي بالدراسة.
وأضافت: بعد التخرج، سأعمل لأربع سنوات في نيويورك، ومن ثم العودة للعمل في قطر، ومن الأمور الجيدة في وايل كورنيل قطر أن أدرس هنا وسط أهلي وفي بلدي، دون الحاجة للسفر للخارج للدراسة.

c2970f93a6.jpg

د. فاطمة البنعلي: أستكمل التدريب في «حمد الطبية»

قالت الدكتورة فاطمة البنعلي إنها بعد رحلة التعليم في وايل كورنيل للطب – قطر، ستنضم لبرنامج جراحة العظام في مؤسسة حمد الطبية، لأستكمل التدريب هناك كطبيبة جراحة، وإن شاء الله أكون إضافة للعمل في هذا المجال. وأضافت: سعيدة جداً بختام المشوار التعليمي، وبدء المشوار الوظيفي، الذي نتمنى فيه أن نكون زخراً لبلدنا قطر، كما أشكر المدينة التعليمية ووايل كورنيل – قطر على فرصة الدراسة المتميزة.
وأردفت: مستوى التعليم في وايل كورنيل للطب – قطر عالٍ جداً، أنصح كل من يرغب في دراسة الطب بأن يلتحق بوايل كورنيل.

صلاح محمود: فخور بالوصول لهذه المرحلة
عبَّر الدكتور صلاح ماجد محمود عن فخره بالوصول لهذه المرحلة، وأنه متحمس جداً لمشاركة هذه المناسبة مع أصدقائه وأهله، مضيفاً: أنا ممتن لمؤسسة قطر والقائمين عليها وكل من ساعدني في هذه الرحلة.
وقال: أتقدم بالشكر لأسرتي ولجامعة وايل كورنيل، وأنا متحمس جداً أن أبدأ عملي كطبيب أنف وأذن وحنجرة في مستشفى حمد العام.
وأضاف: سعيد جداً بمستوى التعليم المتوفر في وايل كورنيل – قطر، فما تقدمه يعد فرصة غير موجودة في أي مكان آخر، وأن ندرس الطب في ست سنوات بجامعة عالمية على أرض قطر، بأن أكون بجانب أهلي دون الحاجة إلى السفر للخارج.

منى المصري: أنوي العودة إلى الدوحة
قالت الدكتورة منى المصري: أحمد الله، فأنا سعيدة جداً بالتخرج في وايل كورنيل في قطر، وأكثر ما يسعدني رؤية سعادة أهلي بنتيجة ما قدموه طوال السنوات الماضية، وأنوي التخصص في المخ والأعصاب بجامعة متشيجن، والعودة بعدها للعمل في دولة قطر. وأضافت: مستوى التعليم في وايل كورنيل للطب – قطر، وإن كان صعباً إلا أن الطالب يحصل على كل ما يريد لكي ينجح في حياته العملية بعد رحلة الدراسة. وأردفت: حصلت على عدد من الجوائز خلال رحلتي التعليمية في وايل كورنيل، فحصلت على جائزة أثناء التدريب على مختلف التخصصات، وغيرها من الجوائز.

حسن الروبي:  الدولة وفرت أفضل جامعات العالم
تقدم الدكتور حسن الروبي بالشكر لدولة قطر على توفير الفرصة بالدولة لإحضار أفضل جامعات العالم في جميع التخصصات، في الطب أو في الهندسة أو السياسة، وغيرها من التخصصات، وأن الطلاب في قطر يحصلون على فرصة للالتحاق بأفضل جامعات العالم. وقال الروبي: سعيد بهذا اليوم الذي طالما حلمت به، فبعد 6 سنوات من الدراسة، أحصل على شهادة الطب، بعد ليالٍ طويلة من السهر والدراسة. وأضاف: الأساتذة في وايل كورنيل  للطب – قطر من أفضل الأساتذة في العالم.

ميس حمود: مستوى التعليم في «وايل كورنيل – قطر» الأفضل
قالت الدكتورة ميس حمود: رحلة التعلم في وايل كورنيل قطر كانت جيدة جداً، فمن المعروف أن كليات وجامعات الطب دائماً ما تمتاز بصعوبة الدراسة، ولكن الجامعة ساعدتنا، فكنا محاطين  بمن يعملون على مساعدتنا. وأضافت: مستوى التعليم في وايل كورنيل – قطر يعد الأفضل، كما أن الجامعة منحتنا فرصة متميزة للتدريب، بما في ذلك الوصول لحالات نادرة، في حين أننا في وايل كورنيل قطر استطعنا متابعة مثل هذه الحالات.

عمر خليل: بيئة رائعة تحث على الوصول للأهداف
قال الدكتور عمر خليل: أحمد الله، رحلتي في وايل كورنيل للطب قطر كانت رائعة، رغم كل ما كان يحيط بها من صعوبات، ولكن بمساعدة الأصدقاء والجامعة شعرت أنها بيئة رائعة تحث على الوصول للأهداف. وأضاف: مستوى التعليم الذي وفرته وايل كورنيل رائع، وينافس الجامعات العالمية، وتدربنا في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أفضل مكان للتدريب، فوايل كورنيل من أفضل الجامعات في العالم.
ونصح د. خليل من يرغب في دراسة الطب أن يقدم على وايل كورنيل، لأنها من أفضل الجامعات، التي ستساعد الشخص على الوصول لأهدافه وكل ما يطمح له.

Advertisements

قد تقرأ أيضا