حال قطر

نوه بالشراكة المثمرة بين البلدين.. وزير الداخلية: إعفاء المواطنين من تأشيرة الدخول للولايات المتحدة يعكس الثقة العالية بدولة قطر

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، ضم دولة قطر إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول، مما يسمح للمواطنين القطريين بالسفر دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما اعتبارا من أول ديسمبر على أقصى تقدير.
وقالت وزارتا الأمن الداخلي والخارجية الأمريكيتان، في بيان بحسب وكالة رويترز، إن قطر هي العضو الـ 42 الذي ينضم إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، وهي أيضاً أول دولة خليجية وعربية تنضم إليه.
ويتطلب الانضمام إلى البرنامج، الذي يسمح للزوار المسافرين لأغراض السياحة أو العمل بالبقاء لمدة تصل إلى 90 يوما دون الحصول على تأشيرة.
وعبر سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، عن تقديره لهذه المبادرة، وقال سعادته في منشور على منصة إكس: «أقدّر عالياً مبادرة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة بإعفاء المواطنين القطريين من تأشيرة الدخول اعتبارا من الأول من شهر ديسمبر القادم».  وأضاف أن «هذه الخطوة أتت من واقع الثقة العالية بدولة قطر بقيادة سيدي سمو الأمير المفدى يحفظه الله والشراكة المثمرة بين البلدين الصديقين».
من جانبه، أكد سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى واشنطن، أن «إدراج قطر في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكي (VWP) يعكس تعميق العلاقة القوية بالفعل بين بلدينا».
وأضاف سعادته، في بيان أمس، أنه «على المستوى الأمني، تأتي هذه الخطوة في وقت تعمل فيه بلداننا معًا بشكل وثيق عبر مجموعة من المجالات الحيوية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، ومحاربة الشبكات المالية غير القانونية، ومكافحة الاتجار بالبشر».
وتابع سعادة السفير: «بالإضافة إلى الأمن، سيجلب هذا التطور فوائد كبيرة للبلدين، ونتطلع إلى زيادة التعاون الثنائي في مجالات التجارة والسياحة والتبادل الثقافي في السنوات المقبلة».
وعبر سعادته عن الفخر «بهذا التطور الكبير في شراكتنا وملتزمون بمزيد من التقدم بين بلدينا».

Advertisements

قد تقرأ أيضا