حال قطر

قيادات رياضية يشيدون بمضامينه: خطاب صاحب السمو يعبر عن الضمير الحي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الدوحة - سيف الحموري - أشادت قيادات وشخصيات رياضية بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين، ونوهت بأنه تضمن عرضًا واضحًا وثابتًا لمواقف دولة قطر تجاه القضايا المحلية والعربية والدولية خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وضرورة إنهاء العدوان على غزة.
وأجمعوا لـ «العرب» على أن الخطاب يعكس رؤية قطر الثابتة في الوقوف إلى جانب الحق والعدالة، ودعم الشعوب في حقها للعيش الكريم والأمن والاستقرار والسلام، ولم يقتصر الخطاب على قضايا محددة، بل شمل دعم قطر الثابت للمبادئ الإنسانية، مثل تحقيق التنمية المستدامة، والتزامها بحل النزاعات بالطرق السلمية، وتعزيز دور القانون الدولي. وأضافوا أن خطاب سموه جدد التأكيد على أن دولة قطر تسعى دائمًا لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتحرص على الوقوف بجانب الشعوب التي تعاني من الأزمات والحروب، سواء في الشرق الأوسط أو في مناطق أخرى من العالم.

1d87e94e95.jpg

الشيخ سعود بن علي آل ثاني: قطر ثابتة في دعم الشعوب

في تعليقه على خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أشاد الشيخ سعود بن علي آل ثاني، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، بموقف قطر الثابت والداعم للسلام والعدالة في العالم. وأكد أن خطاب سمو الأمير جاء معبراً عن ثبات الموقف القطري الدائم في مساندة حقوق الشعوب المظلومة وحقها في العيش الكريم.
وأضاف الشيخ سعود أن الخطاب يعكس رؤية القيادة القطرية الواضحة في تعزيز التعاون الدولي وإيجاد الحلول السلمية للنزاعات. وأشار إلى أن الرياضة، مثلما هي أداة للتقارب بين الشعوب، فإن دولة قطر تسعى أيضًا لجعلها وسيلة لتعزيز السلام والتفاهم بين الدول، مما يعكس تطابقًا بين رؤى الرياضة والسياسة في قطر.

bdf55c5a45.jpg

محمد بن يوسف المانع: موقف نبيل تجاه القضايا الإنسانية

أشاد سعادة محمد بن يوسف المانع، نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بالموقف القطري الداعم للقضايا العربية والإسلامية الذي عبر عنه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد المانع أن الخطاب الشامل الذي ألقاه سموه يعكس التزام قطر الثابت بدعم حقوق الشعوب العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية العادلة وشعبها المظلوم.
 وأوضح أن وضوح الموقف القطري في هذا الصدد يعزز مكانة قطر كدولة عربية وإسلامية تقف بجانب الحق وتسعى لتحقيق العدالة في المنطقة. وأشار إلى أن دعم قطر للشعوب المظلومة في العالمين العربي والإسلامي، بالإضافة إلى دورها الكبير في تقديم المساعدات الإنسانية، يعكس موقفها النبيل والمستمر تجاه القضايا الإنسانية والدولية في كل مكان ونحن كقطريين نفتخر ونعتز بشجاعة قائد الوطن وبالكلمات الواضحة الصادقة المباشرة التي عبر عنها عن كل القضايا التي تشغل العالم وأولها القضية الفلسطينية ومعاناة أهلنا في غزة والاعتداء الحالي على الأراضي اللبنانية وشعبها الشقيق.

خليل أحمد المهندي: الخطاب يرسم طريق السلام العالمي

أثنى السيد خليل أحمد المهندي، رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة الطاولة، على تميز خطاب سمو الأمير المفدى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وصف بأنه خطاب شامل وواضح في تأكيد المواقف القطرية الثابتة.
 وأكد المهندي أن خطاب سموه جاء ليظهر للعالم رؤية قطر المستقلة لمختلف القضايا والمبنية على القيم الإنسانية في تعزيز الأمن والسلام على مستوى العالم.  وأضاف أن الخطاب أبرز التزام قطر بالحوار والتعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام الاستقرار والتنمية المستدامة، كما يعكس ثبات مواقفها الداعمة للشعوب المظلومة والمضطهدة في كل مكان.
 وختم بالقول إن هذه الكلمة تعزز من مكانة قطر في الساحة الدولية كدولة محبة للسلام وتؤمن بدور الحوار في حل النزاعات.

محمد سعد المغيصيب: خطاب ملهم يؤكد ثبات المواقف

أكد السيد محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، أن كلمة حضرة صاحب السمو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كان ملهما، حيث عكس بوضوح رؤية قطر في دعم الشعوب والدفاع عن حقوقها.  وأضاف المغيصيب أن سمو الأمير كان دقيقًا في تناول القضايا العالمية والمحلية، مشيرًا إلى أن خطاب سموه أكد ثبات المواقف القطرية ويظهر للعالم أن دولة قطر هي نموذج في الاستقرار والتعايش السلمي، كما ان سموه عبر عن بشاعة ما يحدث الان على الساحتين الفلسطينية واللبنانية إضافة الى دعم قطر لكافة الشعوب العربية والإسلامية وحتى العالمية من اجل نشر ثقافة السلام والتعايش.
وأشار المغيصيب إلى أن الرياضة تعكس هذه القيم النبيلة.

خليل إبراهيم الجابر: تناول قضايا حساسة بوضوح وشفافية

أكد السيد خليل الجابر، رئيس اتحاد السباحة، أن مضمون خطاب صاحب السمو، كان شاملاً ومؤثرًا، حيث عكس التزام قطر بالعمل على تعزيز السلام والاستقرار في العالم.  وأشار الجابر إلى أن سمو الأمير تناول القضايا الحساسة بوضوح وشفافية، معبرًا عن موقف قطر الراسخ في دعم القضايا العادلة، سواء كانت عربية أو دولية.  وأضاف أن كلمة سمو الأمير كانت بمثابة رسالة واضحة للعالم بأن دولة قطر تضع مصلحة الشعوب وحقوقها فوق كل اعتبار، وتسعى دائمًا لدعم الأمن والاستقرار في مختلف بقاع الأرض.  وأوضح أن هذه المبادئ تتجسد في كل جوانب الحياة القطرية، بما في ذلك الرياضة التي تعتبر جزءًا من رسالة السلام والتعاون الدولي.

عبدالله يوسف الملا: عبارات لامست ضمير الأمة

أعرب السيد عبدالله يوسف الملا، رئيس النادي الأهلي السابق، عن إعجابه بالخطاب الشامل الذي ألقاه  صاحب السمو ، مؤكدًا أنه خطاب واف في تغطية كل المواقف القطرية تجاه القضايا المحلية والدولية.
وأوضح الملا أن سمو الأمير كان واضحًا في التأكيد على مواقف قطر الثابتة في دعم السلام والعدالة وحقوق الإنسان، وأن الكلمة عكست الالتزام الكبير الذي تتحمله قطر في الوقوف مع الشعوب المحرومة والمظلومة. وأضاف أن دولة قطر، بفضل قيادتها الحكيمة، استطاعت أن تبرز كدولة فاعلة ومؤثرة في المشهد الدولي، سواء في المجالات السياسية أو الرياضية، حيث تسعى دائمًا لتحقيق التنمية الشاملة والتعايش السلمي.
وأضاف إنه خطاب أثلج صدر كل عربي وكل صاحب ضمير حي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا