الارشيف / حال قطر

مكتب علاقات خريجي جامعة قطر يستضيف د. حصة صادق

الدوحة - سيف الحموري - استضاف مكتب علاقات خريجي جامعة قطر في فعاليته الدورية جلسات «قهوة مع خريج» التي تنظمها مع كبار خريجي الجامعة المتميزين على مستوى الدولة الأستاذة الدكتورة حصة صادق، عميد كلية التربية - سابقًا. وذلك بحضور الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر وعدد من مسؤولي الجامعة والأستاذة والموظفين والطلبة. 
وفي كلمته بهذه المناسبة، قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر: «أبنائي وبناتي الطلبة أرحب بكم اليوم في هذه الجلسة الشهرية «قهوة مع خريج»، ونسعد اليوم بتواجد المربية الدكتورة حصة محمد صادق الغنية عن التعريف فهي أبنة الجامعة وأم كلية التربية، الدكتورة حصة صادق عاشت في أروقة الجامعة كطالبة وأستاذة ربت أجيال تخرج على يدها العديد من الطلبة المتميزين. وقطر تدين لها بالشكر والعرفان على ما قدمته لقطاع التعليم بصفة عامة ولجامعة قطر بصفه خاصة».  وحدثت ا.د حصة الحضور عن رحلتها مع التعليم منذ الطفولة وحتى وصولها لمرحلة الدراسات العليا، فأشارت في حديثها بأنها منذ الطفولة كانت فتاة متميزة فكانت تشارك في فعاليات الطابور الصباحي ومختلف الأنشطة في المدرسة، وأوضحت بأن بعد تخرجها من المرحلة الثانوية كانت ترغب في دراسة الطب في جمهورية مصر العربية أو دراسة الهندسة في دولة الكويت ولكنها واجهت رفض من قبل أسرتها فالتحقت بكلية التربية في جامعة قطر والتحقت بتخصص الكيمياء كتخصص رئيسي وتخصص الأحياء كتخصص فرعي وبعد انهائها مرحلة البكالوريوس واصلت دراستها العليا وبدأت بها مسيرتها في مجال التعليم، وفي نهاية حديثها وجهت الأستاذة الدكتورة حصة كلمة تحفيزية للطلبة. 
وفي الختام تم فتح المجال أمام الحاضرين لطرح أسئلتهم على ضيفة الجامعة وخريجتها المتميزة والتي تناولت مختلف الشئون ذات الصلة بموضوع تخصص الضيفة ومجالات عملها المتنوعة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا