حال قطر

رئيس «الأعلى للقضاء» يبحث التعاون مع وفد ماليزي

الدوحة - سيف الحموري - التقى سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ورئيس محكمة التمييز، أمس، وفداً قضائياً ماليزياً، برئاسة سعادة السيدة تنكو تون ميمون بنت توان مات، رئيسة المحكمة الفدرالية العليا في ماليزيا والوفد المرافق لها.
واستعرض سعادته خلال اللقاء، مع الوفد الزائر، سبل تعزيز التعاون الثنائي، وتبادل الخبرات، والاستفادة من تجارب الطرفين في تعزيز مسيرة العمل القانوني والقضائي، وأكد الجانبان حرصهما على تعزيز العلاقات المشتركة، والارتقاء بها نحو آفاق أرحب.
حضر اللقاء، سعادة قضاة محكمة التمييز، وأعضاء الوفد الماليزي، الذي يزور البلاد حالياً، وشهدوا مراسم توقيع إعلان توأمة بين محكمة التمييز القطرية ونظيرتها الماليزية، بهدف تعزيز التعاون القضائي الفني بين المحكمتين في البلدين الصديقين.
يذكر أن الزيارة تأتي تنفيذاً لما تنص عليه هذه المذكرة، وفي إطار الزيارات المتبادلة بين السادة القضاة القطريين ونظرائهم الماليزيين، وذلك من أجل تفعيل آليات التواصل والتنسيق فيما بينهم. وسوف يتعرف الوفد الماليزي خلال تجوله على التطوير التقني بالمحاكم إضافة لزيارة محكمة الاستثمار والتجارة، بهدف الاطلاع على إجراءات سير إدارة الدعوى، ونسب الفصل المتحققة، نتيجة التطور التقني والتشريعي، ومواكبة المجلس المستمرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي بدورها أسهمت في تسريع عجلة التقاضي وتحسين جودتها.
ويتضمن برنامج الزيارة، لقاءات رفيعة المستوى، وعروضاً عن التجارب القضائية القطرية، إلى جانب استعراض لمستجدات برنامج العدالة الإلكترونية، والتعديلات التشريعية الأخيرة، التي جرت ضمن مبادرة تطوير منظومة القضاء الوطني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا