الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية توزّع زكاة الفطر وكسوة العيد عبر العالم

الدوحة - سيف الحموري - في إطار الاستمرار في تنفيذ حملتها «رمضان الأثر» تواصل قطر الخيرية تنفيذ مشروعي توزيع زكاة الفطر وكسوة العيد عبر العالم بهدف إدخال السرور على قلوب النازحين واللاجئين والأسر الفقيرة والمكفولين من الأيتام وأطفال الأسر الفقيرة والتوسعة عليهم بمناسبة عيد الفطر.

وتحث قطر الخيرية أهل الخير على مواصلة دعم المشروعين فيما تبقى من شهر رمضان واغتنام فضل العشر الأواخر فيه حيث يمكنهم التبرع لمشروع كسوة العيد عبر الرابط التالي: Qch.qa/‏qarc 
 وللتبرع لمشروع زكاة الفطر عبر الرابط التالي:https:/‏/‏qch.qa/‏fitr

الصومال 
في الصومال باشرت قطر الخيرية بتوزيع مشروع زكاة الفطر على 6000 أسرة متعففة، وتم تدشين المشروع بحضور سعادة السفير د. عبد الله بن سالم النعيمي، والسيد محمود معلم عبدلي مدير الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث ومدير مكتب قطر الخيرية بمقديشو. 
وقد شكر سعادة السفير القطري قطر الخيرية على دورها الإنساني الإيجابي في توصيل المساعدات للأشقاء في الصومال. 

النيبال
قام مكتب قطر الخيرية بالنيبال بتوزيع كسوة العيد على أكثر من 100 طفل يتيم وذلك بهدف رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وتخفيف العبء على أسرهم.
وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا واسعا من أمهات الأيتام اللواتي عبرن عن امتنانهن لهذه اللفتة الكريمة من قطر الخيرية وتوجهن بالشكر لأهل الخير في قطر على هذا الدعم. 

بنغلاديش 
في إطار برنامج إفطار الصائم وزكاة الفطر قامت قطر الخيرية بتقديم السلال الغذائية واستفاد من هذه التوزيعات حوالي 58 ألف شخص وقد تم تنفيذ هذين المشروعين في 33 نقطة توزيع في كامل أنحاء البلاد كما قدمت زكاة الفطر لأكثر من 31 ألف مستفيد.
وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا حيث شارك العديد من المسؤولين المحليين في برامج التوزيع وتوجهوا بالشكر لقطر الخيرية وللشعب القطري على تبرعاتهم السخية.

السودان 
وعلى نحو متصل وزع مكتب قطر الخيرية بالسودان زكاة الفطر على المحتاجين والأسر المتعففة وأسر الأيتام والطلاب وتمثل ذلك في سلال غذائية تتضمن المواد التموينية الرئيسية وقد استفاد من مشروع الزكاة 7146 شخصا. 
وقد توجه المستفيدون بالشكر لقطر الخيرية وفي هذا الإطار قال الطالب محتسب عباس: «إن الدعم الذي قدمته قطر الخيرية يساعدنا في الدراسة ويعيننا في حفظ القرآن ونسأل الله أن يجعله في ميزان حسنات أهل الخير في قطر». أما الشيخ عباس الفادني وهو مدير وشيخ خلوة في أم درمان قال:» إن قطر الخيرية هي المنظمة الوحيدة التي قدمت دعما لخلاوي تحفيظ القرآن». 

غانا 
وعلى نحو متصل انتهى مكتب قطر الخيرية في غانا من توزيع زكاة الفطر على الأسر الفقيرة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في عدة أقاليم تشمل أكرا الكبرى وإقليم الشمال وإقليم الوسط بغانا وقد بلغ عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر ضمن حملة «رمضان الأثر» 8400 مستفيد. وفي غانا أيضا نفذت قطر الخيرية مشروع كسوة العيد للأيتام وقد استفاد من هذا المشروع 125 يتيما. 
وقال مسؤول دار رحمة للأيتام السيد إدريس: «إن الأطفال المستهدفين لم يسبق لهم في حياتهم أن ارتدوا ملابس جديدة في العيد وأكد أنها المرة الأولى التي يشعر فيها الأيتام بفرحة الحصول على ملابس جديدة لأن جميع الملابس التي كانوا يحصلون عليها هي ملابس قديمة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا