الارشيف / حال قطر

وفد «ساعة وساعة» يزور المتحف الوطني

الدوحة - سيف الحموري - زار وفد من منتسبي مبادرة «ساعة وساعة»، متحف قطر الوطني، أحد أهم الوجهات السياحية الحديثة والمميزة في دولة قطر.
كان في استقبال الوفد لدى وصوله السيدة شيخة الشمري مديرة مكتبة متحف قطر الوطني، وذلك ضمن فعاليات برنامج «ساعة وساعة»، «هويتنا في تراثنا»، والذي تزامن مع شهر رمضان الكريم.
اطلع الوفد خلال زيارته -التي تأتي في سياق التعرف على العادات والتقاليد القطرية- على المقتنيات والقطع الأثرية التي يذخر بها المتحف الوطني، بداية بالتاريخ الجيولوجي للدولة، ومرورًا بصالات عرض السفن البحرية، هذا فضلًا عن زيارة صالات عرض الحياة البرية، والبحرية وما يحتويه المتحف من مقتنيات ثمينة ونادرة تشكل جزءًا من ثقافة قطر.. بالإضافة إلى سرد قصة عن الهوية والتراث والملابس الشعبية متبوعة بنشاط فني عن الازياء الشعبية 
وأكدت السيدة تماني الكلدي مؤسس «ساعة وساعة»: إنّ زيارة المتحف شكّلت فرصة لمنتسبي برنامج «ساعة وساعة»، بالتنقل داخل أروقته واستكشاف التصميم الداخلي والخارجي المبهر والبديع للمبنى المستمد من «زهرة الصحراء».  وأشارت إلى أن الوفد قام بزيارة المكتبة والاطلاع على الكتب والقصص التاريخية، التي توثق التطور وترصد حياة الأجداد في الماضي وترسم فصول قصة قطر وشعبها. وأعربت السيدة شيخة الشمري مديرة مكتبة متحف قطر الوطني، عن سعادتها بزيارة وفد من منتسبي مبادرة برنامج «ساعة وساعة»، إلى مكتبة متحف قطر الوطني، والاطلاع على تراث أجدادنا وآبائنا، وإلقاء الضوء على ثقافتنا إلى أجيالنا الصاعدة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا