الارشيف / حال قطر

ثقافي بن زيد يواصل فعاليات رمضان للجاليات

الدوحة - سيف الحموري - واصل مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تقديم العديد من البرامج الرمضانية، حيث يقدم الوعظ على موائد الإفطار في العديد من المواقع، كما يستضيف مئات المهتدين في برامج متنوعة.
وخلال الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل حيث حضر ما يزيد على 3000 شخص من أربع جاليات فعاليات المركز المختلفة، والتي نظمها قسما التعريف بالإسلام، والثقافة الإسلامية.
ونظم قسم التعريف بالإسلام برنامج ملتقى بن زيد الرمضاني بحديقة الأوكسجين للجالية الناطقة بالإنجليزية بحضور ما يزيد عن 400 ناطق بالإنجليزية.
وقدم الملتقى الداعية عبد الرحيم مكارثي، وتناول خلاله جوانب متنوعة من روحانيات الشهر الكريم، وشهد الملتقى تفاعلا من الجمهور مع الفقرات المقدمة.
واحتضن مصلى العيد في منطقة أبو هامور 700 ناطق بالتاميلية، في محاضرة تناولت الطاعة، والعبادة في الشهر الفضيل، وفي الموقع ذاته، حضر 600 ناطق بالبنغالية برنامجا رمضانيا تثقيفيا، وترفيهيا حاز على إعجابهم، كما حضر 900 من أبناء الجالية الملبارية برنامج الملتقى، واستمعوا لمحاضرة تناولت أهم معالم الشهر الفضيل، وأهمية استغلاله بالشكل الأمثل خاصة خلال العشر الأواخر.
كما حضر 700 ناطق باللغة الهندية برنامجا رمضانيا تناول فضل شهر رمضان ومضاعفة الأجور والحسنات فيه.
وشهد القسم النسائي مواصلة تقديم الدروس الشرعية للسيدات من الجاليات المسلمة، حيث حضرت 46 سيدة في ثلاث مجموعات دروس كتاب التوحيد، و10 سيدات درسا حول أركان الإيمان، و24 سيدة درسا حول الصلاة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا