الارشيف / حال قطر

وزير التربية والتعليم تعتمد نتائج الدور الأول للشهادة الثانوية 

الدوحة - سيف الحموري - اعتمدت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي اليوم نتائج الدور الأول لاختبارات الشهادة الثانوية للعام الأكاديمي 2022/ 2023 .
وبلغت نسبة النجاح في المسار العلمي 90.53 % نهاري و35.85 % تعليم كبار.
وبلغت نسبة النجاح في مسار الآداب والإنسانيات 79.79 % نهاري و35.93 بالمائة تعليم كبار، بينما بلغت في المسار التكنولوجي84.01 % نهاري، ولمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين 100 % وللمعهد الديني الإعدادي الثانوي للبنين 100 %.
وبالنسبة لمدرستي قطر التقنية الثانوية، بلغت نسبة النجاح 86.10 % نهاري و62.07 % تعليم كبار، وبنسبة 100% لمدرستي قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية، و60 % لمدارس التربية السمعية، في حين بلغت نسبة النجاح في المسار الموازي / تعليم الكبار 64.70 %.
واستعرض السيد خالد الحرقان الوكيل المساعد لشؤون التقييم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة نتيجة الشهادة الثانوية العامة وهنأ الطلبة الناجحين والمتفوقين في اختبارات العام الحالي، متمنيا لهم المزيد من التفوق في حياتهم الدراسية والعملية في المستقبل، كما هنأ المدارس التي حققت مستويات عالية من التفوق.
وقال الحرقان : إن مؤشرات ونتائج اختبارات هذا العام جاءت أفضل من السنوات السابقة، كما أن النسب التي تحصل عليها الطلبة والطالبات كانت أفضل من العام الماضي.
وكشف أن 27 طالبا وطالبة قد حققوا نسبة نجاح بلغت مائة بالمائة في المسار العلمي، من بينهم طالبة قطرية هي ريم أحمد مطر ضابت الدوسري من مدرسة الكوثر الثانوية للبنات، واصفا نجاحها وتفوقها بأنه إنجاز غير مسبوق على مدار السنوات الماضية.
وذكر في سياق متصل أن طالبا واحدا في المسار الأدبي حقق بدوره النجاح بنسبة 100 % مؤكدا أن هذه النسب المتميزة تدل على قوة وكفاءة النظام التعليمي الحكومي في قطر.
وأشار الحرقان إلى أن من مؤشرات نتائج اختبارات الشهادة الثانوية للعام الأكاديمي الحالي أيضا النتائج الإيجابية للغاية على مستوى المواد، وارتفاع مستوى التحصيل الأكاديمي حيث حقق 7912 طالبا وطالبة نسبة نجاح وصلت إلى 70 % وأعلى، في جميع المسارات، ما يعكس بدوره قوة وكفاءة النظام التعليمي الحكومي القطري، وهو ما يتيح للطلبة الالتحاق بالجامعات داخل وخارج قطر.
وذكر أن الطلاب الذين تحصلوا على نسبة أقل من ذلك لا تزال الفرصة أمامهم من خلال الالتحاق بكلية المجتمع أو غيرها من الجامعات أو الانخراط في سوق العمل.
ونوه الوكيل المساعد لشؤون التقييم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إلى أنه يمكن استلام الشهادات في غضون يومين من خلال بوابة خدمات الجمهور على موقع الوزارة.
كما تحدث في المؤتمر الصحفي أيضا السيدة خليفة الدرهم مدير إدارة التقييم بالوزارة عن آلية وضع الاختبارات.
وكانت السيدة مريم عبدالله المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد افتتحت المؤتمر الصحفي بتهنئة الطلاب الناجحين والمتميزين، متمنية لهم مستقبلا باهرا في حياتهم العلمية والعملية، داعية من لم يحالفهم الحظ إلى اغتنام الفرصة والاجتهاد لتعويض ما فاتهم في اختبارات الدور الثاني.. كما شكرت أولياء الأمور لدورهم الكبير في النتائج التي حققها أبناؤهم للعام الأكاديمي 2022/ 2023 .

Advertisements

قد تقرأ أيضا